وكيل شؤون العمل يؤكد اهمية حماية الموظف وتسهيل الاجراءات للمواطنين

متفرقة 31 يوليو 2016 0 25
وكيل شؤون العمل يؤكد اهمية حماية الموظف وتسهيل الاجراءات للمواطنين
+ = -

حريتي ينوز – بغداد
تفقد وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله شلال قسم العرب والاجانب في دائرة التشغيل والقروض التابعة للوزارة يوم الخميس 28/7/ 2016 .
واستمع الوكيل الى شرح واف عن طبيعة عمل القسم قدمه مدير القسم اسامة مجيد والي ، كما اطلع الوكيل عبد الكريم على آية عمل القسم بالنسبة لاستقدام العمالة الاجنبية وكيفية حصولها على سمة الدخول والعمل بشكل قانوني .
وقدم موظفو القسم عدداً من الطلبات المتعلقة بتقديم بعض الاثاث والحاسبات وتوظيف عدد من العاملين من اجل الدعم اللوجستي للقسم وكذلك ارشفة المعاملات ووعد الوكيل بتقديم التسهيلات الممكنة كافة من اجل انسيابية عمل القسم خدمة للصالح العام.
وعايش الوكيل اجراءات القسم ميدانيا عبر التحاور مع احد المواطنين الذي كان يروم استحصال الموافقة على استقدام مربية منزل من دبي واستمع وكيل شؤون العمل الى المقترحات التي من شانها تجاوز المعوقات وتسهيل الاجراءات .
وقال الوكيل عبد الكريم معقبا على ما استمع اليه ان من الضروري وضع آلية تحمي موظف الوزارة والمال العام وايضا تسهل على المراجع مما يجعل الفائدة العامة فوق كل اعتبار.
بعدها عقد الوكيل ومدير قسم العرب والاجانب اجتماعا على انفراد جرى خلاله تبادل الافكار والروى والبحث في كيفية تعزيز وتطوير عمل القسم.
هذا وتم الاتفاق على عقد لقاء آخر واوسع لبحث الافكار التي ستقدم عن وضع خطة تطويرية للقسم.
بعدها اطلع الوكيل عبد الكريم على سير الاعمال الفنية والهندسية في ليلاستعلامات الالكترونية الخاصة بدائرة التقاعد والضمان واستمع الى شرح مفصل من مدير عام الضمان علي جعفر الحلو واهمية انشاء هذه الاستعلامات من حيث مواكبة التطور في عمليات الجباية الالكترونية للحد من ظاهرة الفساد وايضا تمثل واجهة حضارية ومتقدمة وترجمة لأفكار وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار