وفد من وزارة التخطيط يزور دائرة عمل النجف الاشرف

متفرقة 07 أغسطس 2016 0 91
وفد من وزارة التخطيط يزور دائرة عمل النجف الاشرف
+ = -

حريتي نيوز / بهاء الحبوبي – النجف
زار وفد من وزارة التخطيط العراقي دائرة العمل في النجف الاشرف، من اجل الاطلاع على الية توزيع القروض الميسرة ضمن برنامج الاستيراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر.
ولقد استمع الوفد من مدير دائرة عمل النجف الاشرف الاستاذ محمد رضا شبع الى شرح مفصل عن كيفية توزيع القروض ضمن برنامج الاستيراتيجية الوطنية للتخفيف من معاناة الفقر ضمن الخطة التي رسمتها وزارة التخطيط.
وقال شبع لحريتي نيوز { واح } ” ان آلالية التي تم العمل عليها هو عن طريق المسح الميداني المتمثل بالنظام الديموغرافي حيث كانت اكثر العوائل الفقيرة متواجده في الاقضية والنواحي و القرى وكذلك في مركز محافظة النجف الاشرف وذلك بسبب قلة العمل والظروف المعاشية الصعبة وبهذا تم انجاز عملنا على هذه الالية.
واضاف شبع” بالرغم من ان حصة محافظة النجف الاشرف كانت (٤٧٠) ولكن شملت كل هذه العوائل بالتعاون والتنسيق مع المجالس المحلية في الاقضية والنواحي والمركز.
واشار شبع” ان مبلغ القروض كان يتراوح مابين (٥ -١٠) مليون دينار بعد دراسة اولية للمشروع من قبل لجنة الجدوى الاقتصادية، معتقدا ان هذا المبلغ يسد اي مشروع تجاري جديد في هذه المناطق من اجل العيش بحياة كريمة.
وذكر شبع” تم استرداد مبلغ اكثر من (٢٥٠) مليون دينار الى الوزارة عن طريق تسديد اصحاب هذه المشاريع بعد مرور عاما واحد على استلامه القرض وهذه هي من شروط تسديد القرض، لافتا بأن يمنح صاحب المشروع سماح لسنة واحد لتهيئة مشروعه ومن بعدها يتم تسديد مبلغ القرض سنويا على شكل ثمان اقساط تترتب على المبلغ الكلي.
ومن الجدير بالذكر بأن الوفد تضمن الاستاذ نهاد عباس كرمش من مكتب المفتش العام وعدد من موظفي الوزارة.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: