وزير العمل : 447 الف مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية للدفعة الثانية

متفرقة 31 يوليو 2016 0 30
وزير العمل : 447 الف مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية للدفعة الثانية
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية ان مجموع النساء المستفيدات من اعانة الحماية الاجتماعية للدفعة الثانية من العام 2016 المثبتة اسماؤهن في قاعدة بيانات دائرة حماية المرأة بلغ 447 ألف مستفيدة.
وترأس السوداني اجتماعا لدائرة الحماية الاجتماعية للمرأة وذلك ضمن برنامج الوزارة الذي اعتمد مؤخرا على عقد اللقاءات والاجتماعات الموسعة لدوائرها لمراجعة الخطط الدورية والفصلية وفقا للمتغيرات وايجاد معالجات آنية خدمة للصالح العام وتخصيص يوم لكل دائرة لمتابعة تنفيذه.
وقال الوزير في بيان تلقته حريتي نيوز { واح } ان عدد النساء المستفيدات من الاعانة الاجتماعية للدفعة الثانية بلغ 447 ألف مستفيدة بواقع 214 ألف مستفيدة من الارامل و101 ألف مستفيدة من المطلقات ، فضلا عن خمسة آلاف زوجة محكوم مشمولة بالاعانة الاجتماعية وغيرهن من العاجزات وفاقدات المعيل.
واضاف ان دائرة حماية المرأة تتحمل مسؤولية كبيرة في رعاية هذه الفئات ، لافتا الى ان هناك عمل آخر ومهم بالنسبة للدائرة يتعلق برعاية النساء المعنفات من خلال قسم معني ومختص يقوم بالتواصل مع النساء اللائي يتعرضن للعنف الاسري.
واشار الى ان الدائرة تعمل مع الجهات الرسمية كالمديريات الاسرية في وزارة الداخلية على اجراء بحث اجتماعي للنساء اللواتي يتعرضن للعنف واعادة دمجهن في المجتمع.
وبين ان هناك نسبة من القروض تمنح للمرأة الريفية وذلك من خلال مشاركة الدائرة مع اللجان المختصة بمنح القروض للمرأة الريفية ، فضلا عن اجراء دورات تدريبية للنساء المستفيدات على مختلف المهن تساعدهن في تكوين مشروع يحسن الوضع الاجتماعي والمعيشي لهذه الفئة.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار