وزير العمل : تجاوزنا مرحلة تخطيط الأهداف وننطلق نحو التخطيط المعتمد على النتائج استجابةً لمنهج الحكومة

متفرقة 25 يوليو 2016 0 35
وزير العمل : تجاوزنا مرحلة تخطيط الأهداف وننطلق نحو التخطيط المعتمد على النتائج استجابةً لمنهج الحكومة
+ = -

حريتي نيوز – بغداد

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الوزارة تجاوزت مرحلة تخطيط الاهداف وستعتمد في المرحلة المقبلة على متابعة مدى تحقيقها للنتائج.
وبين السوداني خلال اجتماعه بدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال يوم الاحد 24/7/2016 ان الوزارة اخذت على عاتقها انتهاج اسلوب يتماشى وينسجم مع منهج الحكومة الجديد المتضمن العمل المعتمد على النتائج مشيرا الى ان الوزارة قطعت شوطا كبيرا في التخطيط ووضع البرامج الاساسية لتخطي الروتين وتبسيط الاجراءات على المواطنين.
وبين ان من اهم الخطوات الواجب اتباعها في المرحلة المقبلة فيما يتعلق بعمل دائرة الضمان الاجتماعي هي الاستعداد والتهيؤ لتنفيذ خريطة الطريق بين الوزارة والبنك الدولي لدمج صندوقي الضمان الاجتماعي والتقاعد فضلا عن ضرورة الانفتاح على رجال الاعمال كخطوة فاعلة لتنشيط القطاع الخاص.
واكد ضرورة مشاركة جميع اطراف الانتاج والعمل وفق متطلبات الاستثمار الرابح لما يساهم في دعم القطاع الخاص ورفد صندوق الضمان الاجتماعي بالخطط التي تنهض بالمواطن كمستفيد والتي تعد الهدف الاهم لان الطبقة العمالية تحتاج الى نتائج وذلك من خلال توفير جميع الخدمات للعمال واشعارهم بان عمل الدائرة لا ينحصر فقط بالجباية وانما يتضمن توفير بيئة امنة لهم.
واستعرض الوزير خلال الاجتماع الجوانب المتعلقة بقانون دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال واجراءات الدائرة في تشريع هذا القانون ، مشيرا الى ان القانون وصل الى مجلس شورى الدولة واستكمل من حيث المناقشة والتدقيق ومن المؤمل عرضه امام مجلس الوزراء ليأخذ القرار النهائي في التصديق.
واوضح ان هناك توجها لدى الوزارة ومن خلال خريطة الطريق التي اقرت بالتعاون مع البنك الدولي والوزارات المعنية نحو توحيد صندوقي التقاعد العام والخاص والذي من شأنه ان يفعل القطاع الخاص الذي يمثل هدف الدولة في المرحلة الحالية كونه يساوي في الحقوق بالنسبة للعاملين سواء أكانوا في دوائر الدولة او القطاع الخاص ، لافتا الى ان هذا التوجه يحتاج الى قرار ستراتيجي من قبل الحكومة والبرلمان لانه تترتب عليه التزامات مالية.
ووجه السوداني بتبسيط الاجراءات على المواطنين المراجعين للدائرة وتجاوز اسلوب الروتين في العمل والسعي للتحول الى النظام الالكتروني ومكافحة جميع حالات الفساد من خلال الاستماع الى المواطنين والعمل الميداني فضلا عن توفير قاعدة بيانات شاملة للنظام الشبكي منوها الى ان دائرة الضمان الاجتماعي من الدوائر الخدمية المهمة والوزارة توليها الاهتمام البالغ ضمن سياقات عملها.
كما وجه الوزير باستغلال الفرص الاستثمارية الموجودة ضمن صندوق الضمان الاجتماعي التي تتاح مع الشركات فضلا عن استغلال العقارات التابعة للدائرة بشكل ايجابي يضمن الحصول على الارباح وان رسالتنا تتلخص بمدى استفادة العامل من الصندوق وذلك من خلال قياس نوعية الخدمة ومستوى رضا المستفيدين واعادة النظر بتنظيم الصندوق ووضع الخطط الاستباقية.
يذكر ان وزير العمل وجه باعداد برنامج موسع لمراجعة الخطط الدورية والفصلية لدوائر الوزارة وفقا للمتغيرات وايجاد معالجات آنية خدمة للصالح العام وتخصيص يوم لكل دائرة لمتابعة تنفيذه. انتهى3

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار