fbpx

وزير الدولة : عدد عناصر داعش بانخفاض وطلبوا فتح منافذ للهرب

الأربعاء 25 مارس 2015
| 12:28 مساءً | 16 مشاهدة
وزير الدولة : عدد عناصر داعش بانخفاض وطلبوا فتح منافذ للهرب
القسم:
كلمات بحث:

كشف وزير الدولة لشؤون المحافظات ومجلس النواب أحمد الجبوري، الاربعاء، أن عدد عناصر تنظيم “داعش” في مدينة تكريت يقدر بـ300 عنصر، وفيما أشار الى حدوث 80 حالة حرق لمنازل في قضاء الدور، أكد أن عناصر التنظيم طلبوا فتح منافذ لهروبهم.

وقال الجبوري، إن “عناصر تنظيم داعش المتواجدين حالياً في تكريت يقدر بـ300 عنصر بحسب المعلومات المتوفرة، وهو عدد قليل لا يحتاج حتى الى القصف”، مشيراً الى أن “داعش عمد الى تفخيخ كل شيء بما فيها انابيب المجاري وأعمدة الكهرباء”.

وأضاف أن “عناصر داعش طلبوا من القطعات العسكرية فتح منافذ للهروب في بيجي والحجاج والبو طعمة وغيرها”، لافتاً الى أن “الفترة الماضية سجلت عمليات هروب غير مسبوق لعناصر داعش من المحافظة”.

وأكد الجبوري أن “تخطيط العمليات العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين أخذت الكثير من الاخطاء السابقة”، مبيناً أن “العمليات ستتجه غرباً بعد تحرير مركز مدينة تكريت”.

يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أكد خلال زيارته الى مقر العمليات المشتركة، اليوم الاربعاء، ضرورة استثمار “المرحلة الحاسمة” في محاصرة تنظيم “داعش” بمدينة تكريت للقضاء على “الارهاب”، فيما شدد على ضرورة التنسيق العالي بين القوات الأمنية والحشد الشعبي والتحالف الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)