وزير الدفاع: نينوى ستشهد اندحار داعش

السبت 5 سبتمبر 2015
| 6:27 مساءً | 26 مشاهدة
وزير الدفاع: نينوى ستشهد اندحار داعش
القسم:
كلمات بحث:

أكد وزير الدفاع خالد العبيدي أن محافظة نينوى ستكون الأرض التي ستشهد اندحار داعش النهائي في العراق، وفيما بحث مع نائب قائد عمليات تحرير نينوى سبل تعزيز الجهد الشعبي في الموصل لدعم القوات الأمنية بعمليات التحرير، استعرض مع رئيس أركان الجيش الأمريكي التطورات الميدانية للعمليات العسكرية في الحرب ضد قوى الإرهاب.

بيانان لوزارة الدفاع اطلعت عليه حريتي نيوز { واح } أفادا بأن وزير الدفاع بحث مع نائب قائد عمليات تحرير نينوى وعدد من شيوخ ووجهاء المحافظة ” الاستعدادات الجارية لتحرير نينوى من دنس المجاميع الإرهابية “، مبينة أن “المجتمعين ناقشوا سبل دعم العوائل المهجرة وما تعانيه من نقص واضح في مستلزمات الحياة وضرورة تضافر الجهود الوطنية للتخفيف من معاناتهم”.

وشهد اللقاء “استعراضاً معمقاً لأحوال أهالي المحافظة وما يعانونه من تدنٍ بمستوى التعليم والخدمات الصحية، فضلاً عن الإجراءات التعسفية التي تمارسها العصابات الإرهابية للتضييق على الحريات العامة”.

ولفت البيان الى ان “العبيدي أكد ان نينوى ستكون معركة الفصل ضد الدواعش والأرض التي ستشهد اندحارهم النهائي عن كامل التراب العراقي”.

العبيدي أكد، في لقاء منفصل برئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال (ميلي)، أن “المعركة التي يخوضها العراق معركة إنسانية بامتياز، حيث يصب التصدي العراقي الباسل للقوى الإرهابية في المعطى العملياتي والجيوستراتيجي لمصلحة الدفاع عن المصالح الحيوية العالمية”، لافتاً إلى “عزم القوات المسلحة العراقية مسنودة بالقوى الوطنية الحية على استعادة كامل التراب العراقي من رجس العصابات الإرهابية”.

وأشار وزير الدفاع إلى أن “المرحلة المقبلة ستشهد نسقاً عملياتياً متصاعداً لتحرير الرمادي وبيجي”، مطالباً “أصدقاء العراق بتكثيف الدعم والمساندة للمجهود الحربي العراقي”.

 

من جانبه، أكد الجنرال ميلي “وقوف بلاده إلى جانب العراق في حربه ضد قوى الإرهاب واستعدادها لتكثيف الدعم للقوات المسلحة العراقية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)