وزارة الدفاع تعد السيرة الذاتية لرئيس اركان الجيش ومعاونيه لرفعها للبرلمان

الأثنين 24 أغسطس 2015
| 7:03 صباحًا | 27 مشاهدة
وزارة الدفاع تعد السيرة الذاتية لرئيس اركان الجيش ومعاونيه لرفعها للبرلمان
القسم:
كلمات بحث:

أعلنت وزارة الدفاع اعدادها السير الذاتية لرئيس اركان الجيش ومعاونيه وقادة الفرق لرفعها الى البرلمان والتصويت عليهم.

وذكر بيان للوزارة تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه ، ان “رئاسة أركان الجيش عقدت اليوم الأحد، مؤتمرا خاصا بإعداد نموذج للسيرة الذاتية للقادة الأمنيين“.

وأوضح البيان انه “تم تشكيل لجنة لهذا الغرض من قبل وزارة الدفاع وترأسها رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي“.

وأضاف ان “اللجنة تأخذ على عاتقها إعداد نماذج للسيرة الذاتية لرئيس أركان الجيش ومعاونيه والضباط من قائد فرقة فما فوق ليتم رفعها إلى مجلس النواب والتصويت عليها“.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي كان قد اطلق في التاسع من اب الجاري حزمة اصلاحات واخرى 16 من الشهر نفسه لكنها خلت من اصلاح المؤسسة العسكرية وركزت على الغاء مناصب عليا في الدولة ومحاربة الفساد وترشيق الحكومة وذلك تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين.

ووافق مجلس النواب على هذه الاصلاحات بالاضافة الى تبنيه اصلاحات منه شملت بشكل واضح انهاء ملف التعينات بالوكالة في المناصب العسكرية والامنية وتقديم المرشحين لرئاسة اركان الجيش ومعاونيه ومن هم بمنصب قائد فرقة فما فوق ورئيس جهاز المخابرات الوطني ورؤساء الاجهزة الامنية لاعتماد معايير الكفاءة والمهنية والنزاهة“.

وتأتي استجابة وزارة الدفاع لتقديم سير كبار ضباطها للمصادقة عليهم في مجلس النواب تزامنا مع موافقة المجلس على تقرير لجنته النيابية الخاصة بالتحقيق بسقوط الموصل الثلاثاء الماضي وتضمن اتهام بالمسؤولية والتقصير لرئيس الحكومة السابق نوري المالكي وكبار القادة العسكريين واخرين مدنيين خلال احتلال داعش للمدينة في صيف 2014.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)