وزارة الدفاع: البرازيل تورد أسلحة للعراق من خزين جيشها الاستراتيجي

الأربعاء 12 أغسطس 2015
| 8:33 صباحًا | 24 مشاهدة
وزارة الدفاع: البرازيل تورد أسلحة للعراق من خزين جيشها الاستراتيجي
القسم:
كلمات بحث:

اعلنت وزارة الدفاع العراقية، الاربعاء، ان وزير الدفاع البرازيلي جاكوز واكنر أمر بتوريد طلبات العراق من الأسلحة والمعدات الدفاعية من الخزين الاستراتيجي لجيش بلاده، مبينة ان نهجها في عملية تسليح وتجهيز القوات الامنية تعتمد معايير الشفافية والمواصفات الفنية الملائمة فضلاً عن الأسعار المناسبة.

وقال وزير الدفاع خالد العبيدي في بيان صدر على هامش لقائه نظيره البرازيلي والوفد المرافق، واطلعت عليه، حريتي نيوز{واح}، إن “العراق يتطلع لدور اكبر للبرازيل في دعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب، ورغبته ورغبة المؤسسة العسكرية العراقية وانفتاحها لتطوير علاقات التعاون العسكري مع البرازيل ” .

واضاف العبيدي أن “نهج وزارة الدفاع في عملية تسليح وتجهيز قواتها تعتمد معايير الشفافية والمواصفات الفنية الملائمة, فضلاً الأسعار المناسبة، ومستوى الصيانة والدعم اللوجستي، فضلاً عن التوقيت المناسب للتسليم انسجاماً مع ظروف المعركة ومتطلباتها ” .

من جهته، أمر وزير الدفاع البرازيلي بـ”توريد طلبات العراق من الأسلحة والمعدات الدفاعية من الخزين الاستراتيجي للجيش البرازيلي، مثلما أعلنت الشركات استعدادها لتلبية الاحتياجات العراقية بأسعار تفضيلية رغبة منها في دعم العراق في حربه ضد الإرهاب ” .

واضاف وزير الدفاع البرازيلي أن “حضوره إلى بغداد هو رسالة دعم وتأييد ومساندة للعراق في حربه ضد الإرهاب”، مشدداً على أن “المعركة ضد الإرهاب هي معركة العالم بأسره، وعلى الجميع إسناد العراق وتقديم العون له، وهذا هو موقف وتوجهات حكومة وشعب البرازيل ” .

واكد وزير الدفاع البرازيلي على “انفتاح الحكومة البرازيلية ووزارة الدفاع على تطوير أفاق التعاون العسكري بين البلدين, ورغبة الشركات البرازيلية الانفتاح على العراق وتوريد الاحتياجات العراقية بأسرع وقت ممكن ” .

 

يشار الى ان وزير الدفاع البرازيلي جاكوز واكنر، ابدى في (3 حزيران 2015) استعداد بلاده للتعاون العسكري مع العراق وتدريب القوات الأمنية، مؤكداً أن ما يجري في العراق ليس حرباً تقليدية.”انتهى٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)