وردي: نفقات مؤتمر البرلمانات لها اولويات اكثر لو خصصت بجوانب أخرى

سياسة 20 يناير 2016 0 19
وردي: نفقات مؤتمر البرلمانات لها اولويات اكثر لو خصصت بجوانب أخرى
+ = -

اكدت النائب عن تحالف القوى العراقية لقاء وردي, ان المبالغ المالية المخصصة الى مؤتمر برلمانات الدول الاسلامية له اولويات اكثر لو خصص بجوانب اخرى“.

وقالت وردي في تصريح نقله مراسل حريتي نيوز { واح }  , ان “كل مال يخصص لاي نشاط في العراق اصبح هناك اولويات اكبر له في ظل مايعيشه البلد من ازمات “.

واشارت وردي الى ان “العراق ينتمي لحاضنة الدول الاسلامية ويريد ان يوصل رسالة بانه يجب ان ينشر الاسلام المعتدل في هذا الوقت ومن خلال العراق“. واضافت “نحن لانريد ان يبتعد العراق عن العالم العربي ولا الاسلامي ولا العالمي ونريده ان يكون بارزا في اغلب الجوانب “.

وكان عضو في اللجنة المالية النيابية كشف عن المبلغ المخصص كتكلفة لاقامة مؤتمر اتحاد البرلمان الاسلامية المقرر انطلاقه في العاصمة بغداد اليوم ويستمر لستة أيام.

وقال حسام العقابي ان “هذا المبلغ يتراوح بين 6 و7 مليارات دينار (نحو 6 ملايين دولار أمريكي) وهو رقم كبير جدا يستدعي المراجعة ونخشى ان يكون فيه صرف مبالغ فيه وغير مسيطر عليه” مطالبا “بتخفيض هذا المبلغ “.

وكانت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر قد أعلنت الانتهاء من الاستعدادات الخاصة لانطلاق اعمال الدورة 11 لمجالس دول منظمة التعاون الاسلامي في بغداد يحضره أكثر من 300 شخصية كما تقول اللجنة التي اشارت الى ان الموتمر “سيقر الميثاق الذي تعهدت به الدول الاسلامية لمناهضة العنف والارهاب “.

 

واعلن رئيس البرلمان سليم الجبوري ان نحو 50 وفدا من الدول المشاركة، سيحضرون المؤتمر فيما قدمت نحو خمس دول اعتذارها عن المشاركة منها “اليمن وبنغلادش ودول افريقية“. ونفى مجلس النواب الذي يرعى المؤتمر” تعيينه أي موظف لاغراض المؤتمر اذ خلت الموازنة لعام 2016 من اي درجة وظيفية للمجلس“.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار