واسط .. نقص السيولة يعرقل إكمال أحد المشاريع الخدمية

متفرقة 27 أغسطس 2016 0 56
واسط .. نقص السيولة يعرقل إكمال أحد المشاريع الخدمية
+ = -

حريتي نيوز -/ حسين العتابي – واسط

حسين العتابي أعلن معاون محافظ واسط، اليوم الخميس، عن وصول مراحل إنجاز 100% من مشروع محطة معالجة مجاري الكوت في منطقة الشويجة شرق مدينة الكوت.

وقال جاسم الاعرجي معاون المحافظ لشؤون البلديات في تصريح صحافي خاص لحريتي نيوز {واح} ،  “إنه تم إنجازالمشروع بالكامل من إجمالي أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مجاري الكوت والذي تبلغ كلفته 45 مليار دينار ومن المؤمل أن يتم التشغيل المحطة خلال العام الحالي”.

وبين الاعرجي أن “المشروع يوفر خدمات المعالجة لـ”14″ حي سكني على الجانب الأيسر لنهر دجلة، ويعد أحد المشاريع الخدمية الإستراتيجية في المحافظة لكنه حاليا متوقف على مبلغ 21 مليون دينار لغرض إنجاز الأعمال الميكانيكية المتبقية, مناشدا وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة بضرورة ارسال المبلغ المتبقي الذي هو بذمة الشركة ليتم اكمال الفقرات النهاية للتشغيل”.

واضاف الاعرجي: أن “الأعمال في المشروع تتضمن مد خط لتصريف لمياه للصرف الصحي، مع خطوط ناقلة مختلفة يصلان إلى محطة المعالجة الرئيسية في منطقة الشويجة شرق مدينة الكوت. وأوضح جاسم الاعرجي أنه كان من المقرر أن ينجز ويفتتح المشروع خلال السنوات الماضية، لكن صعوبات كثيرة وتداخلات متعددة واجهته المشروع تمثلت بالتداخل مع الشبكات القديمة للمجاري، فضلاً عن تعديل بعض التصاميم فيه مما اثر في تأخر الانجاز”.

واكد أن عموم مناطق مدينة الكوت تفتقر إلى شبكات للصرف الصحي الثقيلة حيث اعتمدت طيلة السنوات الماضية على شبكات تصريف مياه الأمطار، والمبازل والشبكات المفتوحة، التي لا قدرة لها على تصريف مياه الصرف الصحي بشكل كلي، الامر الذي ترك أثراً سلبياً على بيئة وجمالية مدينة الكوت. انتهى3

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: