واسط : تظاهرة غاضبة للمزارعين المطالبين بمستحقاتهم المالية و “نائب المحافظ” يعلن تعليق عمله إذ لم تدفع خلال أسبوع

سياسة 31 أغسطس 2016 0 47
واسط : تظاهرة غاضبة للمزارعين المطالبين بمستحقاتهم المالية و “نائب المحافظ” يعلن تعليق عمله إذ لم تدفع خلال أسبوع
+ = -

حريتي نيوز / حسن رحم – واسط

تظاهر العشرات من المزارعين امام مبنى مجلس محافظة واسط ، اليوم الأربعاء ، مطالبين بمستحقاتهم المالية التي لم تصرف منذ عامين من قبل الحكومة المركزية جراء تسويق محصولي الحنطة والشعير.

وقال سلام فليح احد المتظاهرين  انه” وللموسم الثاني على التوالي نسوق محصول الحنطة والشعير إلى الحكومة المركزية دون تسديد المستحقات المالية . مضيفا ان ” الزراعة المهنة الوحيدة التي يعتاشون عليها اغلب الفلاحين في المحافظة . موضحا ان ” مابذمتهم من مبالغ تكاليف تلك الزراعة لشركات الأسمدة والبذور”.

الحكومة المحلية وعلى لسان النائب الأول المحافظ واسط عادل الزركاني أكد ان محافظة واسط المنتجة الأولى لمحصولي الحنطة والشعير ، وان عدم دفع مستحقات الفلاحين يعتبر هدر للثروة الوطنية و المحلية التي تعتبر سلة العراق في الزراعة”.

وأضاف ” ان نسبة 70 سبعين بالمئة من سكان المحافظة يزاولون الزراعة  ، وعدم قدرتنا بدفع مستحقاتهم يتطلب منا تعليق اعمالنا ومساندة تلك الطبقة المظلومة من أبناء المحافظة”.

وأشار  الى ” اني وبصفتي نائب لمحافظ واسط سأقدم تعليق أعمالي في ديوان المحافظة إلى المحافظ الأسبوع المقبل إذ متم دفع مستحقات المالية للمزارعين ، ذاكرا ” ان توالي السنين والاشهر دون على تلك المستحقات يعد خللا في التخطيط من الحكومة المركزية و الاتحادية تجاه الشرائح المنتجة”. انتهى٣

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: