واسط تضع حجر الاساس لانشاء مركز لغسيل الكلى

متفرقة 04 مارس 2017 0 7
واسط تضع حجر الاساس لانشاء مركز لغسيل الكلى
+ = -

حريتي نيوز / طه الرديني – واسط
وضع محافظة واسط مالك خلف الوادي ، السبت حجر الاساس لانشاء ، مركز متخصص بغسل الكلى في مستشفى الزهراء التعليمي، مؤكداً أن المركز سيسهم برفع معاناة أهالي المحافظة.

وقال الوادي لحريتي نيوز ، إن “المركز من المؤمل ان يمثل نقلة نوعية على مستوى التنفيذ والتصميم والسرعة في الانجاز مما يلبي جزءاً كبيراً ومهماً من حاجة المواطن الواسطي لتقليل معاناته والتخفيف منها، وهو هدف انساني نتشرف ان نبذل قصارى جهودنا لتحقيقه”.

واضاف الوادي ان مركز غسيل الكلى تنفذه شركة مستودع منى الزبن للادوية لاردنية وبفترة انجاز 6 اشهر وسيشمل تجهيز المركز باحدث الاجهزة والمعدات الطبية.
ولفت الوادي ان هدف المركز هو تلبية النقص الملح لعلاجات غسيل الكلى في واسط إذ يحتاج مرضى الكلى في المحافظة حالياً إلى إجراء حوالي 15الف عملية غسيل كلى سنويا تقريبا بينما القدرة الاستيعابية الحالية تغطي 50%فقط من الحاجة المطلوبة في مستشفى الكوت للولادة .
واشار الوادي ان المركز من المؤمل ان يوفر العناية بالأمراض الكلوية المجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات لعلاجات غسيل الكلى للمرضى دون الحاجة إلى الزيارات المطولة للمستشفى.
وأضاف أن “المركز سيضم عدة وحدات لغسيل كلوى والتي ستساهم في استيعاب كافة الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي”،
وتابع أن “المركز سيسهم برفع معاناة مواطني المحافظة والأقضية والنواحي التابعة لها”
وعلى صعيد ذي صله شارك عضو لجنة الصحة في مجلس واسط صاحب الجليباوي افتتاح وحدة جهاز الرنين المغناطيسي الالماني من نوع (Siemens) الذي يعد من أحدث التقنيات التشخيصية حيث يخدم الكثير من المرضى وذلك بتوفير مساحة أكبر للمريض خلال الفحص التشخيصي مع إمكانية الحصول على صور تشخيصية ذات جودة عالية ودقة متناهية .”
واضاف الجليباوي , “ان الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي تدعم الدوائر الصحية من خلال تجهيزهم بأحدث الأجهزة الطبية لغرض تقديم أفضل الخدمات الطبية إلى أهالي واسط وان انجاز مشروع الديلزة (غسيل الكلى ) وجهاز الرنين المغناطيسي سيخفف الكثير من معاناة المرضى.”

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار