fbpx

واسط تشيد بجهود كوادر مشروع الصدر التعليمي في تنمية قدرات الطلبة

الأثنين 18 يوليو 2016
| 3:34 مساءً | 24 مشاهدة
واسط تشيد  بجهود كوادر مشروع الصدر التعليمي  في تنمية قدرات الطلبة
كلمات بحث:

حريتي نيوز / سيف البدري – واسط
نظمت اللجنة المركزية المشرفة على مشروع الصدر التعليمي المجاني في محافظة واسط ,اليوم الاثنين، بالتعاون مع مديرية تربية واسط ونقابة المعلمين في المحافظة حفلاً تكريمي للكوادر المشاركة في برنامجه الطوعي على قاعة الادارية المحلية في الكوت بحضور محافظ واسط ورئيس مجلس محافظة وعدد من الشخصيات الرسمية والتربوية ونخب من التدريسين.
واستهل الحفل بتلاوة أية من الذكر الحكيم ، ثم الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق والعملية التربوية ، تلاها النشيد الوطني العراقي ، ومن ثم استعرض رئيس اللجنة المشرفة على مشروع الصدر التعليمي في واسط الاستاذ علي حميد البديري جوانب متعددة عن المهام الفعلية لادارة المشروع والتي تمثلت بأستقطاب نحو 8000 طالب وطالبة ، وبمشاركة 380 تدريسي كماحضرين الذي نفذ بأكثر من 200 مدرسة في مختلف اقضية ونواحي المحافظة وبالتنسيق المباشر مع ادارة التربية ونقابة المعملين.
والقى رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي كلمة خلال الحفل الذي حضره مراسل حريتي نيوز { واح } التي جاء فيها ” ان هذ المشروع الريادي الذي اطلقه السيد القائد مقتدى الصدر ياتي انسجاما مع متطلبات الواقع التربوي ليكون رافداً مهماً من روافد العلم والمعرفة في عملية تطوير القابليات العلمية لاألاف الطلبة من ابناء المحافظة وبمشاركة فاعلة وطيبة من قبل التدريسين عبر القاء المحاضرات المجانية والطوعية لمختلف المراحل المنتهية اثناء العطل الرسمية”.
وأَضاف ان” هذا المشروع شكل انعطافة تاريخية في نفوس الطلبة ، متميزا بطاقاته التعليمية الملتزمة بالطابع الديني وعملها بأصول الشرع ومبادئة القيمة ، أذ أننا لمسنا بوجود رغبة حقيقية لدى الكثير من الكوادر التدريسية للمشاركة في هذا المشروع من مختلف التوجهات والمكونات الواسطية لما له من اهداف سامية تخدم أبناءنا الطلبة”.
وأشار الزاملي في كلمته ان ” حكومة واسط المحلية تقف مساندة لهذا المشروع الطوعي لما يحققه من اهداف سامية ونتائج ايجابية زرعت البهجة والسرور في نفوس الطلبة وعوائلهم الكريمة”. فيما قدم رئيس المجلس شكره وتقديره على القائمين في هذا المشروع لما بذلوه من جهود أستثنائية وتهيئة المستلزمات اللازمة والاساسية لانجاحها.
وبدوره محافظ واسط مالك خلف وادي وصف هذا المشروع بــ”الطرفة النوعية في مجال العمل التربوي حيث ان المجمع يتكامل من خلال العمل الجماعي المثمر وان هذه الخطوة نعتبرها (طراز خاص) للعمل المجاني وندعو حميع مكونات المجتمع واحزابه وتياراته الى تفعيل مثل هذه المبادرات المجانية وبالخصوص الاطياف الاجتماعية والمدنية في انجاح ذلك”.
ومن جهته مدير تربية واسط الاستاذ منعم صادق عابدي أكد خلال كلمته على ان ” مشروع الصدر التعليمي المجاني اسهم في تحسين المستوى العلمي للمشمولين به ، حيث اثمر على تحقيق نتائج متميزة خلال الامتحانات النهائية والتي تمثل بحصول محافظة واسط على نسب نجاح فاقت عما كانت عليه في السنوات السابقة “. مبدياً تعاونه المطلق مع هيئات المشرفة والعاملة بهذا المشروع الهادف لخدمة العمل التربوي”.
وفي كلمته نقيب المعلمين أشاد بكل من أسس وساهم ورعى هذا المشروع النوعي والمثمر الذي انار درب الالف الطلبة وعمل بشكل تطوعي فيما قدم شكره وثناءه الى من سعى الى تقديم الدعم المادي والمعنوي والتواصل المباشر مع اللجنة المشرفة في المحافظة وباقي المحافظات ، داعياً الكوادر التدريسية بالمشاركة فيه ومواصلة العمل الدؤوب لخدمة اجيالنا وبذل مزيد من الجهود لتحقيق افضل النتائج والمستويات العلمية”.
وقال الاستاذ فاضل الاسدي مدير متوسطة الشهيد كاظم الصافي اننا” نشعر بالفخر والسرور بمشاركتنا في تنمية القدرات العلمية لمختلف فئات الطلبة المشمولين بالمشروع الطوعي وبأشراف كوادر تدريسية من مختلف الاطياف وللعام الثاني على التوالي بالرغم من الصعوبات التي واجهتنا ، لكن لمسنا مضاعفة الاعداد الراغبة بالانضمام اليه”.
واضاف اننا” نتوجه بخالص الشكر والامتنان الى السيد مقتدى الصدر لدعوته الكريمة في أنبثاق هذا المشروع وتفعيله على ارض الواقع في عموم المحافظات من خلال تشكيل الجان المشرفه عليه”.
وأما الطالبة صبا صلاح من مدرسة المركزية للبنات احدى المشاركات في المشروع ابدت سعادتها وبهجتها بما تلقته من دروس ومحاضرات قيمة خلال اشتراكها في الدورات التطويرية التي كان لها الاثر البالغ في نفسها مما اسهم بتحقيقها مستوى جيد خلال اداء الامتحانات النهائية لمرحلة الثالث متوسط افضل مما كان سابقا”.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية وكتب الشكر المقدمة من رئيس مجلس محافظة واسط ومحافظ واسط للكوادر التدريسية والجهات المشاركة في انجاح مشروع الصدر التعليمي الذي ترك بصمة واضحة في نفوس الحاضرين ونال الاستحسان والرضى من قبل الجميع لما اسعم في خدمة شريحة واسطعة من ابناء المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)