fbpx

واسط تحتفل بذكرى عيد المعلم في الاول من اذار

السبت 28 فبراير 2015
| 11:31 صباحًا | 23 مشاهدة
واسط تحتفل بذكرى عيد المعلم في الاول من اذار
كلمات بحث:

أقامت نقابة المعلمين العراقيين فرع واسط احتفالية كبرى بمناسبة عيد المعلم الموافق 1 اذار من كل عام وقد حضر هذه الاحتفالية التي احتضنها مسرح النشاط المدرسي محافظ واسط مالك خلف الوادي ورئيس المجلس مازن الزاملي وعدد من مدراء مدارس وأعضاء الكوادر التدريسية العاملين في قطاع التعليم بالمحافظة . افتتحت الاحتفاليــــــة بقراءة أي من الذكــــــــر الحكيم ، أعقبها وقوف الحاضرين لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق .

اشاد محافظ واسط مالك خلف الوادي في كلمته اثناء الحفل الذي حضره مراسل { حريتي نيوز } ” بدور المعلم الاول الذي يعد المربي والاب الاول في المرحلة الابتدائية الذي علمني ابجدية القراءة والكتابة واوصلني بان اكون مهندسا او طبيبا واشار الوادي الى الحقبة الزمنية التي مر بها المعلم في عهد النظام البائد الامر الذي القت بضلاله على مستوى التعليم الذي تراجع كثيرا في تلك الفترة ” ، مشددا على ” ضرورة الارتقاء بالعملية التربوي من خلال ادخال الهيئات التدريسية بدورات تطويرية ومواكبة التطور العلمي بالتعرف على طرائق التدريس الحديثة وادخال التقنيات المتطورة والحاسوب في قطاع التربية والاطلاع على اخر ما وصل اليه العالم كي ينعكس على الطالب ” .

لافتا ان العلمية التربوية اركانها المعلم والطالب والبنى التحتية كالمدارس التي تشكل عائقا كبيرا امام النهوض بالواقع التعليمي بسبب ازدياد عدد الطلبة مما يتسبب بمشكلة في ايصال المعلومة الى الطالب بصورة صحيحة ” ، مبينا ان ” المعلم يمثل شريحة مهمة بالمجتمع فضلا عن أشارته إلى تميز مكانة المعلم في المجتمع ومباركته لجهود المؤسسة التعليمية في مهمة إعداد أجيال المستقبل ” .

من جانبه اكد رئيس المجلس مازن الزاملي في كلمته اطلعت عليه { حريتي نيوز } انه ” لا توجد كلمات نعبر عنها بحق المعلم فلو كتبنا ملاين الكتب والمقالات لانستطيع ان نصف هذه الجوهرة الالهية التي ترسم مستقبل الاجيال على مر العصور”.

واضاف الزاملي ان ” ماتتميز به طاقاتنا التربوية هو التزامهم بالطابع الديني وعملها بأصول الدين ومبادئه وحرصهم على خدمة الاسلام المحمدي الذي صار هوية العراق” ، مؤكداً على” دعمه الكامل للقطاع التربوي وسعيه على تخصيص قطع الاراضي على جميع الملاكات التعليمة في عموم المحافظة”. مقدما ازكى التهاني والتبريكات واطهر العبارات المسطره بذلك ارفع معاني الحب والاحترام والتقدير بهذه المناسبة العطرة فكل عام وانتم بالف خير ودمتم لرسم مستقبل العراق لما تحملونة من معاني سامية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)