هادي العامري يشيد بدعوة الصدر للانسحاب من اعتصام البرلمان ويدعو لجلسة موحدة

سياسة 20 أبريل 2016 0 4
هادي العامري يشيد بدعوة الصدر للانسحاب من اعتصام البرلمان ويدعو لجلسة موحدة
+ = -

 أشاد الامين العام لمنظمة بدر النائب هادي العامري بدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى الانسحاب من اعتصام النواب في البرلمان.

وقال العامري في بيان إطلعت عليه حريتي نيوز { واح } ، “نعبر عن شكرنا وتقديرنا العالي للسيد الصدر على مبادرته القيمة لحل ازمة البرلمان، لذا نهيب بكل البرلمانيين لتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات وعقد اجتماعٍ موحد في اقرب فرصة ممكنة للخروج بحلٍ للازمة الحالية واعادة دور السلطة التشريعيةً“.
وأضاف العامري “كلنا امل بأعضاء مجلس النواب للاستفادة من هذه الفرصة التاريخية في هذا المنعطف الخطير الذي تمر به المنطقة بشكلٍ عام والعراق بشكلٍ خاص، ووسط الانتصارات التي تسطرها القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة ورجال العشائر في قتالهم ضد عصابات داعش الاجرامية“.
وأشار الى اننا “قد عملنا بكل جدٍ واخلاص مع كل الاطراف السياسية منذ بداية الازمة البرلمانية الاخيرة لاحتوائها والمحافظة على وحدة البرلمان وهيبته للعمل بواجباته التشريعية والرقابية وقد اثمرت هذه الجهود بمبادرة رئيس الجمهورية لعقد جلسة موحدة لكل البرلمان لمعالجة الازمة والخروج بحلٍ يُرضي كل الاطراف الممثلة للشعب“.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا اليوم الاربعاء في بيان له الى “انحساب النواب الوطنيين الاخيار من الاعتصام داخل البرلمان وعدم انخراطهم بالمهاترات السياسية بل وتجميد كتلة الاحرار لحين انعقاد جلسة للتصويت على الكابينة الوزارية الموسومة بالتكنوقراط المستقل وباقي الدرجات الوظيفية الاخرى، مع فائق الشكر على جهودهم التي قاموا بها“.
وفور دعوة الصدر اعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري انسحاب نواب كتلة الاحرار -التابعة للتيار الصدري- من اعتصام البرلمان وتعليق عضويتهم.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار