نيويورك : انطلاق أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة الأممية

سياسة 14 سبتمبر 2016 0 56
نيويورك : انطلاق أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة الأممية
+ = -

حريتي نيوز – متابعة

انطلقت مساء الثلاثاء، 13 سبتمبر/أيلول، أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمقر المنظمة في نيويورك بمشاركة وفود من 193 دولة أعضاء في المنظمة الدولية.

وأطلق بيتر تومسون، مندوب فيجي الدائم في المنظمة، الذي يتولى منصب رئيس هذه الدورة، أعمالها بإعلان ما وصفه بـ”دقيقة صمت وصلاة وتفكر”.

يذكر أن الجمعية العامة، التي أسست عام 1945، تعد هيئة تشاورية وتمثيلية للمنظمة الدولية وهي عبارة عن ساحة لبحث جملة واسعة من القضايا الدولية التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة. كما تلعب الجمعية التي تضم 193 عضوا، دورا مهما في عملية تبنى الأعراف الدولية.

يشار إلى أن العام المنصرم شهد اتخاذ عدد من القرارات والوثائق الهامة بالنسبة للمجتمع الدولي، ومن بينها أجندة التطور الشامل حتى عام 2030 التي تضم مكافحة الفقر والجوع والأمراض وعدم التكافؤ الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك تم التوصل إلى اتفاقية بشأن التصدي للتغيرات المناخية، وغيرها من القرارات والوثائق الهامة.

ومن المقرر أن تولي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حيزا هاما لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط، وخصوصا النزاع في سوريا والأوضاع في ليبيا واليمن بالإضافة إلى القضية الفلسطينية ومسألة اللاجئين، وذلك بعد ما وصلت إليه المنطقة من عدم استقرار وغياب أمني واسع تجاوزت تداعياته المنطقة ودول الجوار.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: