نقابة الصحفيين تحتفل بمناسبة عيد الصحافة العراقية بحضور اعلاميين دوليين

ثقافة ومجتمع 15 يونيو 2015 0 95
نقابة الصحفيين تحتفل بمناسبة عيد الصحافة العراقية بحضور اعلاميين دوليين
+ = -

اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، الاثنين، بدأ احتفالاتها بمناسبة عيد الصحافة العراقية بحضور شخصيات اعلامية دولية، فيما اكدت النقابة ان هذه الاحتفالية ستستمر حتى الـ30 من الشهر الحالي.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها اليوم، وتلقت وكالة انباء حريتي { واح } ، نسخة منه انها “بدأت باحتفالات بمناسبة لذكرى ١٤٦ لعيد الصحافة العراقية”، مبينة ان “تلك الاحتفالات ستتم بحضور شخصيات اعلامية دولية”.

واضافت النقابة ان “الاحتفالات ستستمر اعتبارا من اليوم الاثنين المصادف الـ15 من حزيران الحالي، ويستمر لغاية الـ30 من الشهر ذاته في بغداد والمحافظات”. وأعلنت النقابة الصحفيين العراقيين في وقت سابق، عن مقتل 14 صحفياً وتسجيل 19 حادث اعتداء على الصحفيين تراوحت بين الاختطاف والاعتداء والاصابة

ومهاجمة مقرات خلال النصف الاول من العام الحالي، مشيرة الى أن ماقدمته الصحافة العراقية منذ نيسان عام 2003 بلغ 420 “شهيدا”، فيما حذرت من مخاطر “مازالت قائمة” على سلامة الصحفيين في ظل غياب القانون وجهل بعض مفاصل الدولة بدور العمل الصحفي “الايجابي”.

ويحتفل الصحفيون العراقيون بـ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها السادسة والأربعين بعد المائة، حيث أعلن عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في العاصمة بغداد العام 1869.

فيما تقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين (15 حزيران 2015)، بالتهنئة والتبريكات إلى الاسرة الصحفية بمناسبة الذكرى السنوية لعيد الصحافة العراقية، مؤكداً حرص حكومته على ترسيخ ودعم حرية الصحافة وتوفير مستلزمات العمل الصحفي الحر، فيما دعا الى تبني شعار “صحافة وطنية مسؤولة تساهم بتحقيق النصر” خلال احتفالية هذا العام.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: