ندوة علمية لمناقشة قانون الاحزاب في واسط بمشاركة عدد من الباحثين

تقارير وحوارات 12 يونيو 2015 0 30
ندوة علمية لمناقشة قانون الاحزاب في واسط بمشاركة عدد من الباحثين
+ = -

اقام مركز واسط للرصد والتنمية المجتمعية احدى منظمات المجتمع المدني وبالتعاون مع مكتب مجلس النواب العراقي فرع واسط ، اليوم الجمعة ، ندوة علمية لمناقشة { مشروع قانون الاحزاب } بمشاركة عدد من الاساتذه والباحثين والمختصين حضر الندوة نائب البرلمان السيد احمد صلال العاتي ومحافظ واسط السيد مالك علي وادي ونائب المحافظ رشيد البديري وعدد من وجهاء واساتذة واعلاميين

. اكد رئيس الجلسة محمد حسين علي السويطي لوكالة انباء حريتي { واح } ، اننا ” وبدورنا نشكر كل الاخوة السياسين والحضور والاعلاميين الذين شرفونا بحضورهم هذا اليوم وزادنا وجودهم رغبة بتواصل مشوارنا الهادف الى القضاء على المظاهر السلبية في المجتمع ” ، مشيرا الى ان ” قانون الاحزاب يعتبر من اهم القوانين التي يجب مناقشتها ” .

وبين رئيس المجلس الاعلى في واسط احمد الزاملي لوكالة انباء حريتي { واح } ، ان ” الندوة سلطت الضوء على اهم الملاحظات الموجودة على قانون الاحزاب الذي تمت قراءتة قراءة اولى من قبل مجلس النواب العراقي وللوصول الى صيغة نهائية ومفيدة في هذا المشروع ” .

من جانبه اوضح الشيخ احمد صلال العاتي عضو مجلس النواب لوكالة انباء حريتي { واح } ، ان ” قانون الاحزاب هو تحول ديمقراطي لذى لابد من تسريع القانون وابعادة عن الصراعات السياسية التي حالت دون تنفيذة في السنة الاولى ” . واوضح ان ” القانون مهم جدا لانه يحدد من عمل الاحزاب وطرق تمويلها اذى في حالة اقرارة سوف ينظم العملية داخل البلد خصوصا ان الاحزاب المتصدية لايوجد لها قانون يوقفها في حالة التعامل بشكل سلبي ” .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار