نازحي الانبار فاق عددهم المليون

سياسة 01 أغسطس 2015 0 47
نازحي الانبار فاق عددهم المليون
+ = -

بلغ عدد الاسر النازحة داخل وخارج  محافظة الانبار بسبب عصابات داعش الارهابية 1.2 مليون نازح، بحسب المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش، مؤكداً أن داعش الارهابي ما تزال تمنع نزوح الاسر من مدينة الفلوجة.

ورغم محاولات عصابات داعش الارهابية طوال الاشهر الماضية لاقتحام قضاء حديثة والسيطرة بصورة تامة الى ناحية البغدادي الا ان تلك المحاولات احبطت جميعها من قبل القوات الامنية وأبناء العشائر والحشد الشعبي.

وقال عماش ، إن “نحو 1.2 مليون مواطن نزح من منزله الى مناطق آمنة داخل المحافظة او في محافظات اخرى بسبب سيطرة العصابات الداعشية على عدد من المناطق”، مشيرا الى ان “عصابات داعش ما تزال تمنع العديد من اسر مدينة الفلوجة بالنزوح من المدينة ” .

وأحرزت القوات الامنية بمختلف تشكيلاتها تقدما كبيرا وسط مدينة الرمادي بعد تحرير كلية الزراعة وشارع 60 القريبين من المجمع الحكومي الذي احتلته العصابات الداعشية ايار الماضي.

وأضاف عماش ان “مجلس المحافظة يتواصل بشكل يومي تقديم المساعدات الضرورية للنازحين ضمن الحدود الادارية للمحافظة والذين يتركزون في الخالدية، وعامرية الفلوجة من خلال تقديم السلات الغذائية، والمواد الثانونية، والاجهزة الخاصة بالتكييف، وتوفير مولدات الطاقة الكهربائية ” .

وكانت وزارتي التجارة والنفط قد ارسلت الشهر الماضي نحو 70 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية الى قضاء حديثة وناحية البغدادي ضمن خطط دعم العوائل المتواجدة في المنطقتين.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار