نائب يكشف عن تعرض مسؤول محلي بديالى لتهديدات لرفضه إجراء الاستفتاء في ناحيته

سياسة 09 سبتمبر 2017 0 7
نائب يكشف عن تعرض مسؤول محلي بديالى لتهديدات لرفضه إجراء الاستفتاء في ناحيته
+ = -

حريتي نيوز – ديالى

كشف النائب عن محافظة ديالى رعد الماس، السبت، عن تعرض عضو مجلس بلدي في ناحية قرة تبة بالمحافظة إلى “تهديدات” بالتصفية الجسدية بسبب رفضه إجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان داخل الناحية، معتبراً أن الاستفتاء إجراء “غير دستوري”.

وقال الماس ، “لدينا معلومات مؤكدة تتحدث عن تعرض عضو مجلس بلدي في ناحية قرة تبة (112كم شمال شرق ب‍عقوبة) إلى تهديدات بالتصفية الجسدية بسبب رفضه لمشروع استفتاء اقليم كردستان داخل الناحية”.

وأضاف الماس، أن “أعضاء آخريين في مجلس ناحية قرة تبة أيدوا الاستفتاء أيضاً تعرضوا إلى تهديدات”، موضحاً أن “التهديدات تدلل على وجود أطراف تحاول التصعيد وإثارة الفتنة في ناحية تعيش استقرار أمني ووئام اجتماعي مميز منذ 2003 وحتى يومنا هذا”.

وحذر الماس، من “خطورة التهديدات التي تقف ورائها جهات مجهولة”، داعياً المؤسسة الأمنية إلى “أخذ دورها وإجراء تحقيقات معمقة للوقوف على الجهة التي تقف وراء التهديدات التي تطال الرافضين والمؤيدين للاستفتاء في مجلس ناحية قرة تبة”.

وحمل الماس، “الأحزاب السياسية التي دعت إلى إقامة الاستفتاء في المناطق المتنازع عليها في ديالى مسؤولية أية تؤترات داخلية وتداعيات أمنية”، معتبراً أن “الاستفتاء إجراء غير دستوري وسيؤدي إلى مشاكل وتداعيات خطيرة لذلك نطالب بحماية الأمن المجتمعي”.

وكان مصدر محلي في قرة تبة بديالى أفاد، أمس الجمعة، بأن ثلاثة من أعضاء المجلس البلدي للناحية أيدوا استفتاء كردستان داخل الناحية تعرضوا لـ”تهديدات هاتفية”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار