fbpx

نائب من الاحرار : ردود الفعل على قانون وارادات البلديات اعطت صورة بان العراقيين يتعاطون الخمور

الأثنين 24 أكتوبر 2016
| 2:14 مساءً | 23 مشاهدة
نائب  من الاحرار : ردود الفعل على قانون وارادات البلديات اعطت صورة بان العراقيين يتعاطون الخمور
القسم:
كلمات بحث:

حريتي نيوز – بغداد

اعتبر النائب عن كتلة الأحرار علي شويليه، الأحد، ردود الفعل تجاه إقرار قانون واردات البلديات المتضمن حظر بيع الخمور بأنها أعطت صورة للعالم بأن “العراقيين يتعاطون الخمور”، فيما أشار الى دستورية حظر بيع الخمور. 
وقال شويليه في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضره مراسل حريتي نيوز، “فوجئنا بردود الفعل الإعلامية وردود بعض الشخصيات السياسية بخصوص إقرار القانون الخاص بواردات البلديات والذي يتضمن حظر بيع الخمور”، موضحاَ أن “صورة ردود الفعل عكست للعالم بان العراقيين شعب متعاط الخمور بشكل واسع، وهذا خلاف الواقع لان الغالبية العظمى من الشعب العراقي ملتزم بالتشريعات الدينية والتي تحرم شرب الخمور”.

وأضاف، “نستغرب أكثر من وجود بعض الشخصيات داخل البرلمان يعتنقون ديانات سماوية يستنكرون هذه القانون، مع أن دياناتهم تحرم تعاطي الخمور”، مشيرا الى أن “الحديث عن دستورية القانون من عدمه، فنحن نعتقد بدستورية هذا التشريع لان الدستور حدد بان تشريع القوانين يتم وفق التشريع الإسلامي”. 

وتابع شويليه، “أما للتحجج بالحريات الشخصية فان الإسلام وباقي الديانات كافلة للحريات الشخصية مع مبدأ التحريم”.

وكان النائب عن كتلة الرافدين النيابية اعتبر، أمس الأحد، تصويت البرلمان على فقرة حظر استيراد وإنتاج المشروبات الكحولية “مخالف للدستور”، محذراً من انتشار المخدرات هجرة أبناء البلد وعزلة دولية على العراق جراء القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)