نائب عن القانون يهدد بإعلان اسماء النواب الذين لم يوقعوا على اقالة الجبوري

الثلاثاء 8 سبتمبر 2015
| 10:41 صباحًا | 24 مشاهدة
نائب عن القانون يهدد بإعلان اسماء النواب الذين لم يوقعوا على اقالة الجبوري
القسم:
كلمات بحث:

  هدد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ” جميع النواب الذين لم يوقعوا على اقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري , لمشاركته في مؤتمر الدوحة “.

وقال الصيادي في مؤتمر صحفي بمشاركة عدد نواب الائتلاف لدينا امرين  الامر الاول جمع 110 توقيع لاعضاء  مجلس النواب  ومن ثم التصويت بنصف زائد واحد وهو الاغلبية المطلقة لعدد اعضاء مجلس النواب , مؤكدا ان لم نستطيع اقالته سنقوم باستجوابه , وهذا يحتاج 25 توقيع  ونحن  ماضون بهذا الاتجاه “.

بدوره قال النائب حسن سالم ان” امريكا لم تكتفي بصناعة داعش ودخولها للعراق ما رست حلقات التامر على البلد من خلال التخطيط الصهيوامريكي وبرعاية الجرثومة قطر من خلال عقد مؤتمرتها التامري , مشيرا الى ان مؤتمر الدوحة المشؤوم ضم قيادات البعث المقبور و الخارجين على القانون وقتلة الشعب العراقي ومروجي الفتنة الطائفية “.

واضاف ان” دويلة قطر داعمة وراعية للارهاب , وبدلا من اظهار بيانات الشجب والاستنكار نجد ان هناك سياسيين عراقيين شاركوا بالمؤتمر  العدائي للعملية السياسية للعراق وقتل شعبه “, لافتا الى ان حضور رئيس البرلمان العراقي خلال  زيارته لقطر بالتزامن مع عقد المؤتمر يثير الكثير من الشكوك “.

وتابع ان” الغريب موقف الحكومة والخارجية التي لم ترفع شكوى للامم المتحدة ضد دولة قطر  كونها راعية للارهاب وكذلك محاسبة المسؤولين العراقيين الذين شاركو بالمؤتمر , مشيرا الى ان” المؤامرة الاخرى والمكملة لمؤتمر الدوحة هو  تشريع قانون بايدن لتقسيم العراق  تحت مسمى الحرس الوطني والذي  صيغ بطريقة تامرية ضد الحشد الشعبي”.

 

رافضا ” المؤتمر المشؤوم وقانون الحرس الوطني , لافتا الى وجود مساومات وتواطىء في محاسبة الذين شاركوا بمؤتمر الدوحة وتم جمع اكثر من 100 توقيع لاقالة رئيس البرلمان ومحاسبة النواب المشاركين “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)