نائب رئيس مجلس واسط :يحذر النظام السعودي من مغبة اعدام الشيخ النمر

الأربعاء 28 أكتوبر 2015
| 4:50 مساءً | 15 مشاهدة
نائب رئيس مجلس واسط :يحذر النظام السعودي من مغبة اعدام الشيخ النمر
القسم:
كلمات بحث:

حذرنائب رئيس مجلس محافظة واسط تركي الغنيماوي من مغبة تطبيق قرار القضاء السعودي القاضي باعدام لشيخ العلامة نمر باقر النمر داعيا ضرورة ان تاخذ المنظمات الاسلامية دورها الحقيقي في فضح جرائم ال سعود وسياسة الكيل بمكيالين تجاة ابناء الطائفة الشيعية السعودية في حين يعيش افراد العائلة المالكة السعودية في اوضاع لاتمت للدين الاسلامي ولا الخلق الانساني باية صلة ويتركون للافكار التكفيرية والوهابية لتشوية كل مايمت الى الاسلام وسيرة اهل البيت النبوة ” .

واوضح الغنيماوي لحريتي نيوز { واح } ، ان ” لاقدام على هذا القرار والتداعيات التي ستؤول اليها الاوضاع السعودية بشكل عام سيكون لها وخيمة على مجمل الاوضاع الامنية في السعودية ” ، مؤكدا على ” ضرورة ان يكون للبرلمان العراقي والخارجية العراقية دور في استهجان هذه الممارسات اللاانسانسة واللااخلاقية وتقيد كل الجرائم والممارسات التي ثبت بالدليل القاطع بضلوعها بارتكاب الجرائم تلو الجرائم ضد ابناء الشعب العراقي من خلال دعمها الارهاب بشكل علني مفضوح امام مرأى ومسمع الراي العام الدولي وضرورة ادانة هذه الممارسات من قبل المجتمع الدولي “.

 وتابع الغنيماوي انه ” يتعين على المؤسسات الدولية عدم الصمت والعمل على استعادة الحقوق المهدورة للاتباع اهل البيت في السعودية التي حرمتهم من ابسط حقوقهم .

 

وكانت المحكمة العليا ومحكمة الإستئناف في السعودية صادقت، الأحد الماضي، على حكم الإعدام الصادر بحق رجل الدين المعارض الشيخ نمر باقر النمر، بعد ثلاثة اعوام على اعتقاله ومحاكمته. يذكر ان محكمة سعودية أصدرت العام الماضي، حكما بإعدام النمر بتهمة الخروج على طاعة ولي الأمر (ملك السعودية)، وأثار الحكم موجة من السخط والتنديد في أنحاء مختلفة من العالم. واعتقل الشيخ النمر في تموز 2012، وكانت من بين التهم المزعومة إثارة الفتنة الطائفية والخروج على ولي الأمر، بالإضافة إلى تشكيل خلية إرهابية، هدفها قتل رجال الأمن ببلدة العوامية في محافظة القطيف (شرق السعودية ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)