نائب: البرلمان عازم على احالة مسؤولين بالتربية للتحقيق بسبب الاحيائي والتطبيقي

متفرقة 16 أكتوبر 2018 0 86
نائب: البرلمان عازم على احالة مسؤولين بالتربية للتحقيق بسبب الاحيائي والتطبيقي
+ = -

حريتي نيوز – بغداد

اكد النائب عن تيار الحكمة فرات التميمي، الثلاثاء، عزم مجلس النواب على الغاء نظام الاحيائي والتطبيقي والعودة الى النظام القديم بفرعيه الادبي والعلمي، مشيرا الى انه يعتزم احالة عدد من المسؤولين بوزارة التربية للتحقيق لاصرارهم على هذا النظام الفاشل الذي تسبب بمشاكل كبيرة للطلبة.

وقال التميمي ، ان “تطبيق نظام التطبيقي والاحيائي والادبي كان يمثل جزء مهم واساسي من مشاكل الطلبة وارتفاع معدلات القبول وما رافقه من مشاكل تم طرحها بشكل تفصيلي خلال استضافة وزير التعليم العالي بجلسة البرلمان يوم امس”، مبينا ان “البرلمان مضى ومن خلال جمع تواقيع بغية الغاء هذا النظام والعودة الى العلمي والادبي”.

واضاف التميمي ان “مجلس النواب وبعد الاطلاع على وثائق مهمة وما تم طرحه من التعليم العالي من اعتراضات حول هذا النظام، فانه ماض بفتح تحقيق موسع بهذا الامر وهنالك توجه لالغاء هذا النظام واحالة عدد من المسؤولين الكبار بوزارة التربية للتحقيق بهذا الموضوع”، مشددا على ان “فشل نظام الاحيائي والتطبيقي واصرار بعض الشخصيات المسؤولة داخل التربية على الاستمرار به يجعلنا ملزمين لاتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للحد من هذا الفشل والاصرار عليه”.

وكان خمسون نائبا قدموا، امس الاثنين 15 تشرين الاول 2018، طلبا الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لالغاء العمل بنظام التعليم المتنوع (الاحيائي والتطبيقي) في الدراسة الاعدادية والعودة الى نظام الادبي والعلمي فقط.

يشار الى ان وزارة التربية اعلنت، في (24 أيلول 2015) عن تطبيق نظام التعليم المتنوع للصف الخامس العلمي (التطبيقي، الاحيائي)، وبينت أنه سيطبق حسب الكورسات الذي تم الإعلان عنه مسبقاً.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: