fbpx

نائبة عن القانون : على البرزاني توجيه البيشمركة مع الجيش والحشد لمقاتلة داعش

الثلاثاء 10 فبراير 2015
| 11:02 مساءً | 18 مشاهدة
نائبة عن القانون : على البرزاني توجيه البيشمركة مع الجيش والحشد لمقاتلة داعش
القسم:
كلمات بحث:

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري، الثلاثاء، تصريحات رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني التي هدد فيها بالتصدي للحشد الشعبي في حال دخوله حدود المناطق المشمولة بالمادة 140، مطالبة إياه بتوجيه مدافع وقدرات البيشمركة العسكرية مع الحشد والجيش لمقاتلة ” داعش”.

وقالت البصري في بيان تلقت { حريتي نيوز } نسخة منه، “نرفض تصريحات رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني التي هدد فيها قوات الحشد الشعبي بالتصدي لها في حال دخولها حدود المناطق المتنازع عليها والمشمولة بالمادة 140″، داعية إياه الى “الأخذ بعين الاعتبار الدستور العراقي والقوانين والاتفاقيات السياسية والتحديات التي يمر بها العراق ” .

وطالبت البصري البارزاني بأن “يوجه مدافعه وكافة قدرات البيشمركة العسكرية مع أبطال الحشد والجيش لمقاتلة داعش”، مشيرة الى أن “جميع ابناء العراق بكل أطيافهم وقومياتهم يتعرضون للخطر والقتل ووحدة العراق مهددة”.

وثمنت البصري “التضحيات والانتصارات التي تحققها قوات الجيش والحشد والبيشمركة”، لافتة الى أن “قوات الحشد البطلة هي من حررت ارض العراق ودافعت دفاع الابطال لانها تقاتل عن عقيدة وتلبية للمرجعية”.

يذكر ان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بـ”التصدي” لقوات الحشد الشعبي في حال دخلت حدود مناطق المادة 140.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)