نائبة عن القانون : الدوافع المذهبية هو سبب ضرب اليمن سعوديا

سياسة 29 مارس 2015 0 31
نائبة عن القانون : الدوافع المذهبية هو سبب ضرب اليمن سعوديا
+ = -

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة ، ان الدوافع المذهبية هي التي دفعت السعودية للتدخل في شؤون اليمن ، وليس من حق الجامعة العربية واميركا والكيان الاسرائيلي التدخل فيه.

وأوضحت نعمة ” ان التحالف العربي الذي تقوده السعودية ما هو الا مؤامرة تستهدف الشعب اليمني، تقف وراءها القوى الغربية المتمثلة بامريكا وحلفاءها بما فيها الكيان الاسرائيلي ” ، مبينة ان ” العدوان السعودي العربي على اليمن يفتقد إلى الشرعية الدولية ” .

وطالبت نعمة الجامعة العربية إلى مراجعة قراراتها وان يكون لها موقف حاسم ضد الهجوم السعودي على الشعب اليمني، مشيرة إلى ان الهدف من هذا الهجوم هو ضرب انصار الله الحوثيين وفق مخططات مذهبية وطائفية للنيل من هذا المكون.

ودعت في الوقت نفسه إلى ترجيح لغة العقل واللجوء إلى الحلول السلمية لما يجري في اليمن من احداث، مؤكدة ان الخيار العسكري في حل الازمة سيؤدي بالنتيجة إلى احتمال نشوب حرب واسعة لا تحمد عقباها ستؤثر على المنطقة ككل، لافتة إلى وجود دول قد لا تسكت على هجوم التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين.

يذكر ان مقاتلات في إطار ما يسمى عملية “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية شنت فجر الخميس غارات جوية على اليمن راح ضحيتها عدد من الاطفال والنساء اليمنيين بمباركة أميركية إسرائيلية.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار