نائبة تطالب رئيس الجمهورية بإصدار عفو خاص عن الطفل مصطفى وجدان سارق “الكلينس”

سياسة 27 أغسطس 2016 0 64
نائبة تطالب رئيس الجمهورية بإصدار عفو خاص عن الطفل مصطفى وجدان سارق “الكلينس”
+ = -

حريتي نيوز – السماوة

طالبت النائبة عن محافظة السماوة خديجة الجابري، اليوم السبت، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم باعتباره الراعي الرسمي لتطبيق الدستور وفق المادة (29) والتي تكفل الدولة حماية الطفولة والامومة والشيخوخة وترعى النشئ والشباب وتوفير الظروف المناسبة لتنمية ملكاتهم وقدراتهم، بإصدار عفو خاص عن الطفل مصطفى وجدان.

وناشدت الجابري في بيان، تلقت حريتي نيوز {واح} نسخة منه، رئيس الجمهورية بالنظر في قضية الطفل مصطفى وجدان واصدار عفو خاص عنه باعتباره ابن شهيد ونازح من محافظة الانبار الى المثنى، اذ اصدرت محكمة السماوة قرار بايداعه لمدة سنة واحدة لسرقته (كلينكس)”.

وأكدت الجابري، ان “الظروف الامنية التي يمر بها البلد وكثرة النازحين والظروف الانسانية الصعبة التي ألمت بالنازحين جعلتهم يعيشون ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، لذا يتطلب وقوفنا الى جانب هذا الطفل انسانيا، ونطالب باقامة الحد على المفسدين الذين اضرورا وهدروا المال العام ومراعاة ان هذا الطفل عندما سرق كان بسبب الجوع والحرمان”.

وكان رئيس استئناف المثنى القاضي طالب حربي، أوضح ان الحدث الذي تم إصدار الحكم بحقه يبلغ 12 عاماً وليس كما ورد في مواقع التواصل، مشيرا الى وجود 4 دعاوى منظورة ضده وجاءت الأحكام مجتمعة بالحبس لمدة سنة.

وبين ان حادثة السرقة لا تتعلق بسرقة علبة من المناديل الورقية، إنما قام بسرقة بالات من هذه المناديل في عملية كررها في عدة ليال من أحد المخازن التجارية حتى تم ضبطه متلبسا نتيجة بلاغ من صاحب المخزن، مؤكدا ان الحكم ابتدائي غير نهائي وقابل للطعن الوجوبي كونه حدثاً. انتهى3

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: