ميسان تصدر كتابا باقالة مدير البلدية وفتح باب الترشيح ، والاخير يعتبر اقالته غير دستوريه

الثلاثاء 18 أغسطس 2015
| 7:30 مساءً | 29 مشاهدة
ميسان تصدر كتابا باقالة مدير البلدية وفتح باب الترشيح ، والاخير يعتبر اقالته غير دستوريه
كلمات بحث:

اكد مدير بلدية ميسان المهندس عبد الرزاق عبد محيسن انه تم تكليفي بادارة بلدية ميسان من وزارة البلديات والاشغال العامة ، بتاريخ 8 / 6 / 2015 حيث صدر الكتاب منذ ثلاثة اشهر .

وقال عبد الرزاق عبد محيسن لمراسلة حريتي نيوز { واح } ، انني ” امارس عملي كمدير لبلدية ميسان لحين صدور امر اداري اخر بتعين غيري لهذا المنصب ” ، مشيرا ان ” اعمال الجهد الهندسي متواصلة حيث تم تشكيل فرق من 7 الى 8 فرق وزعت على احياء المدينة تم من خلالها رفع كميات كبرة من النفايات ، حيث وصلت كمية النفايات التي تم رفعها 1800 طن هذا بسبب تأخر صرف اجور العاملين ، اضافة الى تأجير عدد من الاليات لترفع الانقاض ، قد يكو نهنالك تأخير في رفع بعض النفايات في عدد من المناطق وذلك لتقليص عدد عمال البلدية ” .

واوضح انه ” الصلاحيات مركزية ولم يصل الينا اي اشعار من قبل الحكومة المركزية المتمثلة بوزارة البلديات والاشغال العام بنقل الصلاحيات ، وتم تبليغنا من قبل الوزارة بان نقل الصلاحيات سيكون بمراحل تدريجية ربما تصل الى ستة اشهر ” .

وبين عبد الرزاق انه ” في عام 2005 صدر قرار اعفائي من قبل محافظ ميسان السابق عادل مهودر ، بادرت خلالها بدعوى قضائية امام مجلس الانضابط العام وكسبت هذه القضية امام المجلس وتم تصديق القرار في مجلس شورى الدولة وتم بذلك اعادتي الى منصبي في بلدية العمارة واسقاط جميع التهم الموجه لي في حينها ” ، مبينا ان ” اجور عمال البلدية هي من اختصاص الوزارة ولا يمكن التلاعب باجور عمال التنظيف ، حيث وصل عدد العمال من 2000 الى 3000 عامل اما الان تم تقليص عدد العمال حتى وصل الى 300 عامل في 70 حي ، اضافة الى تقليص عدد الاليات من 75 الية الى 15 الية ” .

من جانبه اكد رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة ويسان عامر نصر الله لمراسلة حريتي نيوز { واح } ، انه ” قرر مجلس محافظة ميسان تغيير جميع مدراء العامين في عموم المحافظة ممن امضوا في خدمتهم 4 سنوات في الخدمة ” .

واوضح انه ” تم تكليف معاون المدير بادارة المديرية لحين تعيين مدير عام جديد ” ، مبينا انه ” تم فتح باب الترشيح للمناصب الادارية الغير مصادق عليها  من قبل الحكومة المحلية والذين تم تعينهم من قبل الوزارة ” .

واكد نصر الله ” بوجود لجان في مجلس المحافظة تقييم المدراء الجدد الذيت سيقدمون للترشيح  لمنصب المدير العام ” .

يذكر ان محافظ ميسان علي دواي طلب قدم طلبا الى مجلس محافظة يوم 11 / 8 باعفاء مدير بلدية العمارة عبد الرزاق عبد محيسن لوجود ملفات فساد اداري ومالي و فتح باب الترشيح لمنصب مدير بلدية العمارة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)