منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تواصل سياستها بإنتاج النفط دون قيود لستة شهور

العالم الان 05 يونيو 2015 0 31
منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تواصل سياستها بإنتاج النفط دون قيود لستة شهور
+ = -

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الجمعة، على مواصلة سياستها الرامية إلى إنتاج النفط دون قيود لستة أشهر أخرى متجاهلة بذلك التحذيرات من انهيار ثان في الأسعار مع تطلع بعض الأعضاء مثل إيران لزيادة الصادرات.

وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي في ختام اجتماع المنظمة اليوم إن أوبك مددت العمل بسقف الإنتاج الحالي مجددة دعمها لطريقة العلاج بصدمات السوق التي بدأتها أواخر العام الماضي عندما قالت السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم إنها لن تخفض الإنتاج لإبقاء الأسعار مرتفعة . وأضاف النعيمي أن المنظمة ستجتمع مجددا في الرابع من كانون الأول

. وبانتعاش أسعار النفط أكثر من الثلث بعد أن سجلت أدنى مستوى في ست سنوات عندما بلغت 45 دولارا للبرميل في كانون الثاني، فإن المسؤولين المجتمعين في فيينا لم يروا مبررا لتعديل استراتيجية يبدو أنها أنعشت النمو الضعيف في استهلاك النفط العالمي وكبحت طفرة النفط الصخري بالولايات المتحدة . وقال النعيمي الذي بدا عليه السرور للصحفيين عقب الاجتماع “ستفاجأون بكم الود الذي ساد الاجتماع”.

وارتفعت أسعار النفط نحو دولار للبرميل بعد قرار أوبك معوضة بعض الخسائر التي منيت بها هذا الأسبوع بدعم من أنباء عدم رفع أوبك سقف إنتاجها ليضاهي المستويات الحالية لإنتاجها الفعلي الذي يتجاوزه بكثير . ويؤجل قرار اليوم مناقشة عدد من الأسئلة الصعبة المتوقع أن تثار في الأشهر المقبلة مع استعداد أعضاء مثل إيران وليبيا لإعادة فتح الصنابير بعد سنوات من تراجع الإنتاج .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار