مكتب العبادي : اجتماع الدول السبع فرصة لتوسيع افاق التعاون في مجال الاستثمار

سياسة 08 يونيو 2015 0 25
مكتب العبادي : اجتماع الدول السبع فرصة لتوسيع افاق التعاون في مجال الاستثمار
+ = -

اعتبر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن اجتماع الدول السبع فرصة لتوسيع آفاق التعاون في مجال الاستثمار، مؤكداً عدم وجود أي شرط للدول بالتدخل في إدارة المعارك ضد “داعش” كشرط للتسليح.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي، إن “اجتماع الدول السبع فرصة لتوسيع آفاق التعاون في مجال الاستثمار مع هذه الدول بما يعود للنفع على الطرفين”. وأضاف الحديثي أن “موضوع التسليح هو جزء من طلب العراق لهذه الدول المجتمعة”، مبيناً أن العبادي “سيطالب الدول بالإيفاء بتعهداتها السابقة بتسليح العراق

مع تفهم الضائقة المادية للعراق”. وتابع أن “رئيس الوزراء سيطلب من تلك الدول تسريع صفقات السلاح بشروط تسديد ميسرة نظراً للظرف المادي للعراق”، مشيراً إلى “عدم وجود أي شرط للدول بالتدخل في إدارة المعارك ضد داعش كشرط للتسليح”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي شدد في كلمته أمام قادة مجموعة السبع الكبار، اليوم الاثنين (8 حزيران 2015)، على ضرورة أن لا تكون الحرب ضد “الإرهاب” مفتوحة إلى الأبد دون افق محدد، وفيما وصفها بأنها “حرب استنزاف”، أشار الى أن استمرار تلك الحرب سينهي عهد التعايش والاستقرار في العالم.

وبدأت في مدينة ميونيخ الالمانية، في وقت سابق من اليوم الاثنين، أعمال الجلسة الاولى لمؤتمر قادة مجموعة السبع الكبار، بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار