مكتب السيد السيستاني: اختطاف العمال الأتراك إساءة لاهل البيت واسقاط لهيبة الدولة

السبت 12 سبتمبر 2015
| 8:57 صباحًا | 22 مشاهدة
مكتب السيد السيستاني: اختطاف العمال الأتراك إساءة لاهل البيت واسقاط لهيبة الدولة
القسم:
كلمات بحث:

دان مكتب المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، السبت، التعرّض للعمال الاتراك الابرياء الذين لا دور لهم في احداث المنطقة، وعدّ ادعاء خاطفيهم بالانتماء للامام الحسين (ع) “اساءة لاهل البيت واسقاطا لهيبة الدولة”.

وطالب مكتب المرجع السيستاني في بيان اطلّعت عليه حريتي نيوز { واح } ، باطلاق سراحهم، مطالبا القوى السياسية والحكومة العراقية الى مساندة القوات الامني،  ووضع حد لجميع الممارسات الخارجة عن القانون.

 وقال البيان الذي تابعته “المسلة على الموقع الرقمي لمكتب المرجع السيد السشيستاني..”نُشر في وسائل الاعلام أن مجموعة مسلحة تدّعي إتّباع الامام الحسين (عليه السلام) والانتماء الى نهجه قامت باختطاف عدد من العمال الاجانب وأخذتهم رهائن لتنفيذ مطالب سياسية معينة”، مؤكدا أن “التعرّض لأولئك الابرياء الذين لا دور لهم في احداث المنطقة ومآسيها عملٌ غير اخلاقي وعلى خلاف الضوابط الشرعية والقانونية وهو مدان ومستنكر جداً”.

وطالب البيان بـ”إطلاق سراح المختطفين والكفّ عن هذه الممارسات التي تسيء الى صورة الدين الاسلامي الحنيف ومذهب أهل البيت (عليهم السلام) وتؤدي الى اسقاط هيبة الدولة واضعاف الحكومة المنتخبة”، داعيا الحكومة العراقية والقوى السياسية كافة الى “مساندة القوى الامنية وأن تعمل ما بوسعها لوضع حدّ لجميع الممارسات الخارجة عن القانون التي تخلّ بالأمن والاستقرار في البلد”.

وكانت مجموعة مسلحة عراقية مجهولة تبنت، الجمعة الماضي ، (11 ايلول 2015)، اختطاف 18 عاملاً تركياً، واشترطت في شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي، تنفيذ تركيا لمطالب عدة للإفراج عنهم، وفيما دعا أحد المخطوفين حكومة بلاده الى تنفيذ مطالب المجموعة، اكدت ادارة الشركة التي يعمل فيها المخطوفون هويتهم.

 

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية افاد، الأربعاء،(الثاني من ايلول 2015)، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا 18 عاملاً بينهم أتراك يعملون في مشروع رياضي، شرقي بغداد، فيما كشف مصدر مطلع، أن المسلحين الذين اقتحموا ملعباً في منطقة الحبيبية، شرقي بغداد، كانوا يرتدون ملابس عسكرية ويستقلون سيارات سوداء اللون، رباعية الدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)