مقرب لبارزاني يرافق العبادي في زيارة نيويورك وزيباري يعتذر

سياسة 19 سبتمبر 2016 0 63
مقرب لبارزاني يرافق العبادي في زيارة نيويورك وزيباري يعتذر
+ = -

حريتي نيوز / بغداد
كشف مكتب رئيس الوزراء عن إعتذار وزير المالية هوشيار زيباري لمرافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي في زيارته الى نيويورك التي توجه اليها مساء اليوم الاحد.
وقال المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، سعد الحديثي، في تصريح صحفي، ان “رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان، فؤاد حسين [المقرب من رئيس الاقليم مسعود بارزاني]، رافق رئيس الوزراء، إلى أمريكا،” مشيرا “كان من المقرر أن يشارك وزير المالية هوشيار زيباري، لكنه اعتذر من المشاركة بالزيارة”.دون ان يوضح أسباب ذلك.
وأصاف الحديثي ان العبادي “يرأس وفداً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد توجه مساء اليوم الاحد الى نيويورك على رأس وفد رسمي لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة الدورة 71.
وأشار بيان لمكتبه الاعلامي الى ان العبادي “سيلقي كلمة العراق في الامم المتحدة كما سيجري عددا من اللقاءات مع قادة دول العالم والمنظمات الدولية”.
وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم أنه سيلتقي بـ 30 من زعماء ورؤساء دول على هامش اجتماع الجمعية العمومية للامم المتحدة بينهم الرئيس الامريكي باراك اوباما “بناءً على طلب” الأخير.
يشار الى ان وزير المالية هوشيار زيباري، يواجه تهماً بالفساد ومن المرجح عرض تصويت سحب الثقة داخل جلسة البرلمان المقرر عقدها الاربعاء المقبل.
يذكر ان مجلس النواب، قد أستجوب في 27 من آب الماضي زيباري [القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني] وصوت على عدم القناعة بأجوبته وهي خطوة قد تمهد لاقالته قريباً.
واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي بان استجوابات البرلمان دستورية وحق قانوني له لكنه شدد في نفس الوقت على ضرورة إبعادها عن “الاستهدافات السياسية”.
وأتهم زيباري، رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، بـ”الوقوف وراء إستجوابه لاسقاط الحكومة والبرلمان” على حد قوله.
وكان من المقرر ان يصوت في جلسته 8 من أيلول الجاري على سحب الثقة عن وزير المالية لكن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون انعقاد الجلسة التي أرجأت الى مابعد عطلة عيد الاضحى.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: