مقتل 160 مسلحا بينهم انتحاريون في الانبار وصلاح الدين

الجمعة 21 أغسطس 2015
| 9:53 صباحًا | 20 مشاهدة
مقتل 160 مسلحا بينهم انتحاريون في الانبار وصلاح الدين
القسم:
كلمات بحث:

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن مقتل 160 مسلحا من “داعش” بينهم انتحاريون، وتفكيك 37 عبوة ناسفة وتدمير 10 عجلات بعضها مفخخة، فيما أشارت الى 48 موقعا ومخبأ ومستودع وقود، في الانبار وصلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان تلقته حريتي نيوز { واح }  إن “القوات الأمنية، خلال تقدمها في محور تل الجرايشي بقاطع عمليات الانبار، تمكنت من تفكيك 31 عبوة ناسفة وتدمير عجلتين للعدو إحداهما مفخخة”، مشيرة الى أن “الطيران وجه ضربة جوية في منطقة البو عيثة أسفرت عن قتل 3 إرهابيين، كما أصاب عجلة مفخخة وقتل أربعة من عناصر داعش في المنطقة نفسها“.

وأضافت الخلية، أن “قطعات المحور الغربي في الانبار تصدت لصهريج مفخخ حاول التعرض للقطعات قرب محطة القطار حيث تم تدميره وقتل من بداخله، في حين تمكنت الشرطة الاتحادية من إحباط محاولة تسلل للعدو قرب خط الصد في حصيبة الشرقية، ما أدى الى مقتل إرهابيين اثنين”، موضحة أن “الجهد الهندسي عالج 6 عبوات ناسفة كما دمرت الشرطة الاتحادية عجلة تابعة لعناصر داعش وقتلت عنصرين من عصاباته الإرهابية“.

وبينت الخلية، أن “قوات عمليات سامراء تمكنت من إحباط محاولة تعرض ودمرت آلية مفخخة بإسناد من طيران الجيش في خط اللاين، غربي سامراء، كما دمر الطيران صهريجا مفخخا وعجلة نوع تريلة مفخخة ومصفحة وعجلة نوع همر مفخخة”، لافتة الى أنها “قتلت انتحاريا يقود عجلة مفخخة غربي الطريق السريع بين سامراء وتكريت“.

وتابعت الخلية أن “قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية أمنية في منطقة البغدادي أسفرت عن مقتل إرهابي”، وشددت أن “قيادة القوة الجوية عالجت صهريجا مفخخا في منطقة الصينية، ودمرت عجلة وقتلت 11 إرهابيا، ودمرت مقرا للقيادة والسيطرة لعناصر داعش في منطقة الصينية وقتلت نحو 10 إرهابيين“.

 

وأكدت الخلية أن “طيران التحالف الدوالي نفذ 21 طلعة على قواطع العمليات كافة، أسفرت عن مقتل 126 إرهابيا وتدمير 24 مخبأ وموقع هاون وموقع سلاح خفيف وعجلة ومستودع وقود، فضلا عن تدمير24 موقعا للعدو“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)