معصوم يؤكد ضرورة تعزيز أطر التعاون بين بغداد وواشنطن

الأربعاء 19 أغسطس 2015
| 9:36 صباحًا | 24 مشاهدة
معصوم يؤكد ضرورة تعزيز أطر التعاون بين بغداد وواشنطن
القسم:
كلمات بحث:

 أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ضرورة تعزيز أطر التعاون البناء والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية على الصعد كافة.

 

وذكر بيان رئاسي تلقت حريتي نيوز { واح } ، نسخة منه اليوم ان، “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في مقر اقامته في اربيل مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون العراق وسوريا ونائب مبعوث الرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك والوفد المرافق، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، فضلا عن آخر المستجدات في الوضع الأمني والسياسي في اقليم كوردستان والعراق بشكل عام”.

وأشار الرئيس معصوم بحسب البيان الى “وجود أجواء تفائلية بشأن تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية في اقليم كوردستان ، وإن جميع الأزمات في طريقها الى الحل الذي يعتمد مبدأ الحوار الايجابي المرتكز على الأسس الديمقراطية”.
وأكد معصوم “ضرورة تعزيز أطر التعاون البناء والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية على الصعد كافة، بما يضمن المصالح العليا لشعبي البلدين”.

من جانبه جدد ماكغورك التزام بلاده بدعم العراقيين، لاسيما في حربهم ضد الارهاب، معبرا عن سروره بوجود تناغم سياسي بين الأطراف السياسية في الاقليم، الأمر الذي عده مؤشرا ايجابيا على بدء مرحلة جديدة في تاريخ العراق، من أجل تقوية الصف الوطني الداخلي وتوسيع الدعم الدولي للعراق خصوصا في هذه المرحلة الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)