مصدر عسكري غربي: جميع طاقات الغرب لا تساوي 10% من قدرات روسيا في إدارة الحرب الإلكترونية

الأربعاء 28 أكتوبر 2015
| 10:28 صباحًا | 20 مشاهدة
مصدر عسكري غربي: جميع طاقات الغرب لا تساوي 10% من قدرات روسيا في إدارة الحرب الإلكترونية
كلمات بحث:

تؤكد مصادر عسكرية في واشنطن والناتو أن روسيا توصلت إلى قدرات هائلة في إدارة الحرب الإلكترونية وأن جميع الطاقات الغربية لا تساوي 10% مما لديها.

الجنرال بين خوجيس قائد قوات الناتو البرية في أوروبا، لفت النظر في حديث نشرته “Defense News” إلى أن الأمريكيين يجهلون قدرات روسيا الفعلية في خوض الحرب الإلكترونية.

وأضاف أن قدرات الجيش الروسي في هذا المجال مذهلة، إذ يمتلك خلافا لنظيره الأمريكي تشكيلات خاصة تعنى بإدارة الحرب الإلكترونية، وأن التشكيلات الروسية هذه قادرة على تعطيل شبكات اتصال قيادات العمليات وإدارة القوات المعادية.

لوري باكهوت الرئيس السابق لدائرة الحرب الإلكترونية لدى القوات البرية الأمريكية من جهته قال في هذا الصدد: “مشكلتنا الرئيسية على هذا الصعيد، تكمن في أننا لم نشتبك مع روسيا طوال بضعة عقود في أي حرب تشويش مباشرة، الأمر الذي يجعلنا جاهلين كيفية المواجهة في حال نشوب حرب كهذه معها. نحن نفتقد إلى التكتيك وتسلسل الخطوات، وغير مهيئين أبدا للقتال في ظل اتصالات مشلولة ” .

 

وأضاف: “لدينا استخبارات جيدة، وباستطاعتنا التنصت على مدار الساعة، إلا أن قدراتنا في تعطيل اتصالات العدو لا تساوي 10% مما لدى الجيش الروسي في هذا المجال ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)