مشعان الجبوري: وزير النقل يرفض ارسال السيارات للشرقاط وسرايا السلام لها دور ايجابي في التعامل مع النازحين

سياسة 24 يوليو 2016 0 9
مشعان الجبوري: وزير النقل يرفض ارسال السيارات للشرقاط وسرايا السلام لها دور ايجابي في التعامل مع النازحين
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
اتهم النائب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري، الاحد، وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان بـ”رفض ارسال” سيارات وزارته الى قضاء الشرقاط لنقل نازحي القضاء الى الاماكن الامنة، مشيرا الى أن عبطان يخشى على تلك السيارات من “التضرر”، فيما وصف تعامل الدولة في هذا الصدد بـ”السلبي”.
وقال الجبوري في حديث تابعته حريتي نيوز {واح} من أطراف الشرقاط، إن “كاميرا السومرية هي الأولى التي أتت، اليوم، وهو مكان يعد منتجعا قياسيا بالاماكن الأخرى”، مشيرا الى أن “وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان يرفض إرسال سيارات وزارته الى قضاء الشرقاط لنقل نازحي القضاء الى الأماكن الآمنة بحجة أن المنطقة غير أمنة وقد تتعرض للضرر، لذلك يجري نقل البشر بسيارات لا تصلح حتى لنقل الأغنام”.
وأشاد الجبوري بجهد سرايا السلام قائلا، “رأيت قوة عسكرية كبيرة ونرحب بهم وهناك حاجة لجهدهم لتحرير المدينة ومساعداتهم، وبحاجة لمساعدات اكبر”، مشيرا الى أنه “يعول على سرايا السلام بأن يكون لهم دور في تحسين المعاملة مع النازحين”.
وتابع الجبوري، أن “الميزانية فارغة والحكومة لم تعطي شيئا باستثناء نقود لبعض الوقود، والناس تموت والدولة غير متعاونة وتتعامل بطريقة سلبية”، مشيرا الى أن “المعركة نظيفة ولم يتبق سوى 100 داعشي مكموع”، داعيا أهالي الشرقاط الى “البقاء في منازلهم وعدم الخوف، بعد مجيء ناس رحماء”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أصدر، الجمعة (22 تموز 2016)، أمرا إلى سرايا السلام بـ”إنقاذ” أهالي قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين “فورا” بالتنسيق مع الجهات المختصة، فيما عبر عن “حزنه” إزاء “المعاناة” التي يعيشها أهالي القضاء.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار