مسؤول ايراني: السعودية والامارات حاولتا افشال مؤتمر بغداد للبرلمانات

العالم الان 30 يناير 2016 0 77
مسؤول ايراني: السعودية والامارات حاولتا افشال مؤتمر بغداد للبرلمانات
+ = -

 أتهم مسؤول ايراني السعودية ودولة الامارات العربية بمحاولة “افشال” مؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامية الذي عقد في العاصمة بغداد قبل ايام.

واعتبر مستشار رئيس مجلس الشوري الاسلامي في الشؤون الدولية الايرانية حسين شيخ ‌الاسلام استضافة العراق لمؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامية بأنه كان نصرا عظيما حققه الشعب العراقي وحكومته وبرلمانه وهزيمة للملوك الذين كانوا يريدون الايحاء بأن الديمقراطية الحديثة في العراق فاشلة”.

وأشار شیخ الاسلام في تصريح صحفي لوکالة [تسنیم] الايرانية الی زیارة رئیس مجلس الشوری الاسلامي علي لاريجاني الی العراق ومشارکته في مؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامیة الذي وصفه بأنه کان في غایة الأهمیة.

وعد شیخ الاسلام استضافة العراق لهذا المؤتمر بأنه کان نصرا عظیما حققه الشعب العراقي لیدحض به مزاعم الذین یریدون الایحاء بأن هذا البلد سیخفق في استضافة هذا المؤتمر الا ان العراق نجح في هذه الاستضافة بحسن ادارته للمؤتمر.

وتابع مستشار لاریجاني في الشؤون الدولیة قائلا “ان الحکومة السعودیة حاولت افشال هذا المؤتمر لعدم بلوغ المشارکین فیه حد النصاب فیما حاولت الامارات التي تختلف مع رئیس البرلمان العراقي افشال ادارته للمؤتمر”.

وشدد شیخ ‌الاسلام علی أن 4 دول خليجية قاطعت مؤتمر بغداد وهي السعودیة والامارات والبحرین وقطر ماعدا الکویت التي تتمیز بالنهج الدیمقراطي حیث شارك رئیس برلمانها فیما بعثت عمان التي یدیر شؤونها أشخاص عقلاء نائب رئیس البرلمان الی العراق.

وأکد أن محاولات الدول التي حاولت عدم بلوغ نسبة المشارکین في مؤتمر حد النصاب باءت بالفشل حیث واجهت تلك الدول العزلة والهزیمة والفشل فیما نجحت الحکومة العراقیة في استضافة المؤتمر المذکور”.

وكان مؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي عُقد في بغداد، من 20 الى 25 من هذا الشهر صدر عنه بيانا ختاميا بعنوان “اعلان بغداد” تضمن 15 نقطة، جاء في ابرزها التأكيد على مساندة العراق بحربه ضد الارهاب.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار