محافظ كربلاء: متمسكون بنقل الصلاحيات وفقا للقانون

سياسة 28 يوليو 2015 0 27
محافظ كربلاء: متمسكون بنقل الصلاحيات وفقا للقانون
+ = -

أكد محافظ كربلاء عقيل الطريحي، الثلاثاء، تمسك محافظته باستلام الصلاحيات من الوزارات المعنية وفقا لقانون المحافظات.

وقال الطريحي، في تصريح صحافي تابعته حريتي نيوز { واح } ،  “إننا سنمارس مهامنا وواجباتنا ومسؤولياتنا في نقل الصلاحيات الى المحافظة، طبقا لما نص عليه القانون، وجادون في التمسك بها، وإذا حدث أي تغيير فلن يغير القانون إلا قانون”.

وأضاف الطريحي أن “نقل الصلاحيات الى المحافظات عبارة عن قانون، ونحن جميعا ملزمون بسقف القانون الذي حدد الخامس من آب المقبل أخر موعد لنقلها”، مؤكدا “تهيؤ المحافظة من خلال الدوائر التي سيتم فيها نقل الصلاحيات، ومستمرون بمتابعة هذا الموضوع، إذ هناك ورشات عمل واجتماعات مشتركة مع الوزارات المعنية”.

وتابع “يبدو أن بعض الجهات في الوزارات الاتحادية ليس لديها رغبة في نقل المهام والواجبات إلى المحافظات”، لافتا الى ان “المحافظات سواء كمحافظين او رؤساء مجالس محافظات، أكدت وأبدت استعدادها لتحمل هذه المسؤولية طبقا لما يمليه القانون”.

وأكد انه “بكل الأحوال نحن سائرون ومستمرون وجادون في عملية استلام هذه المسؤوليات والمهام والواجبات طبقا للقانون”، موضحا “اننا أساسا نريد تطبيق القانون الذي يسري على الجميع، سواء الحكومة الاتحادية ووزاراتها أو المحافظات، وأي جهة في الدولة ومواطن ومؤسسة سقفها الأساسي هو الدستور والقانون، وتحت هذا السقف فان القانون ينص على نقل هذه المهام”.

 

وأشار الطريحي “إننا سنبدأ بالتنفيذ، وتم تهيئة وضعنا على هذا”، منوها “إذا كان هناك خلاف في القضية فنحن مستعدون لأي مناقشة حولها وفقا لما يقتضيه القانون، وإذا كانت هناك عدم قناعة فلدى الجهات التي تعتقد أنها غير مقتنعة بهذا الموعد القانوني، والصلاحيات المنقولة وسائل متعددة، بينها القضاء”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار