محافظ ذي قار يشارك في اللقاء التشاوري لعشائر المحافظة ، ويدعو الى الحد من الرمي العشوائي

متفرقة 14 يناير 2016 0 53
محافظ ذي قار يشارك في اللقاء التشاوري لعشائر المحافظة ، ويدعو الى الحد من الرمي العشوائي
+ = -

دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري شيوخ ووجهاء العشائر الى الوقوف بحزم لمواجهة المظاهر المضرة بالمجتمع ولاسيما الرمي العشوائي والتجاوزات على الحصة المائية في مياه السقي ، مشيدا في الوقت ذاته بدور العشائر في تعزيز امن واستقرار المحافظة .

وقال محافظ ذي قار خلال مشاركته في اللقاء التشاوري لمشايخ ووجهاء عشائر ذي قار الذي عقد في ديوان العجيل بعشائر الحسينات وحضره قائد شرطة ذي قار ومدير شؤون العشائر وعدد من القيادات الامنية ان ” لقاء عشائر ذي قار يؤكد على تلاحمهم وتكاتفهم في مواجهة التحديات التي تواجه مجتمعنا ومحافظتنا ، وهو يبعث برسالة تضامن ودعم للعشائر في المحافظات الاخرى التي تواجه تنظيمات داعش الارهابية “.

واشار محافظ ذي قار الى ان ” ما تنعم به محافظة ذي قار من امن وامان واستقرار يعود بالدرجة الاساس لتكاتف وتعاضد ابناء ذي قار وعشائرها والى تعاونهم ودعمهم الكبير لعمل الحكومة المحلية والقوات الامنية”.

ودعا الناصري شيوخ وابناء العشائر الى الوقوف بحزم في مواجهة المظاهر المضرة بالمجتمع والمنافية للاعراف والتقاليد الاجتماعية ، ولاسيما ما يتعلق منها بظاهرة الرمي العشوائي في المناسبات ومظاهر الاخذ بالثار والتعصب العشائري في النزاعات القبلية ، والتجاوز على الحصص المائية في سقي المحاصيل الزراعية ، وكذلك مظاهر تهديد الشركات والمستثمرين العاملين في مشاريع المحافظة “، مؤكدا تقاطع تلك المظاهر والسلوكيات مع القيم الاخلاقية والدينية ، وعدم انسجامها مع التعاليم الاسلامية وفتاوى المرجعية الدينية الرشيدة.

 

واعرب محافظ ذي قار عن ثقته بقدرة العشائر على تبني المعالجات السليمة لتلك المظاهر من خلال الاتفاق على مواثيق وسنائن عشائرية تدعم سلطة القانون وتسهم في ترسيخ دعائم التلاحم والانسجام والوئام بين جميع افراد المجتمع .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار