fbpx

محافظ البصرة: المعهد التقني قدم لنا صورة مشرفة عن الابداعات البصرية في إنتاج مواد ساندة لمواجهة جانحة كورونا

الخميس 23 أبريل 2020
| 1:38 صباحًا | 29 مشاهدة
محافظ البصرة: المعهد التقني قدم لنا صورة مشرفة عن الابداعات البصرية في إنتاج مواد ساندة لمواجهة جانحة كورونا
كلمات بحث:

حريتي نيوز ـ محمد العيداني ـ البصرة 

 

 

أشاد محافظة البصرة ورئيس خلية الازمة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، بالجهود التي بذلها المعهد التقني في محافظة البصرة، عبر انتاج العديد من المواد الساندة للكوادر الطبية في المحافظة.

 

 

 

 

وقال العيداني ، لحريتي نيوز ،” سرّنا كثيرا اليوم اعلان المعهد التقني في البصرة، عبر تمكنهم من إنتاج العديد من المواد الساندة للكوادر الصحية أبرزها تصنيع الأقنعة الواقية وفق المواصفات التي اختارها الأطباء، وكذلك تصنيع كابينة خاصة لأخذ العينات المختبرية للمشتبه بإصابتهم بالفيروس، لافتا الى ان هذه المواد ستسهم في مواجهة جائحة كورونا بشكل افضل. 

 

 

 

 

 

وذكر العيداني ان ابناء البصرة يظهر معدنهم الحقيقي، اوقات الازمات والشدائد وتراهم يقدمون لوحات فخر، ويساهمون في تصنيع اشياء كان من الصعب التفكير فيها سابقا، لافتا الى ان اهل البصرة يقدمون كل الشكر لمن يسهم في تحقيق ولو شيء بسيط يساهم في مواجهة جانحة كورونا.

 

 

 

وكان عميد المعهد التقني في البصرة واثق أيوب قد اعلن إن الطاقة الإنتاجية لورشة تصنيع الأقنعة تبلغ 50 قناعا في اليوم الواحد وقد تم تجهيز عدد من كوادر الصد الأول في المستشفيات الحكومية بتلك الأقنعة الواقية، مشيراً إلى استمرار المعهد بتصنيع الأقنعة من اجل رفد المستشفيات بها.

 

 

 

وأضاف أيوب أن أساتذة المعهد قاموا بابتكار وصنع كابينة مغلقة مزودة بمرشات معقمة من الخارج وأشعة فوق البنفسجية من الداخل صممت خصيصا للكوادر المكلفة بأخذ عينات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا حيث يكون اخذ العينة بصورة منفصلة تؤمن صحة الفاحص للشخص المشتبه بإصابته.

 

 

 

 

فيما ذكر رئيس الجامعة التقنية الجنوبية ربيع هاشم إن رئاسة الجامعة رغم ضعفها امكانياتها، الا انها وجهت كافة الكوادر بصيانة الأجهزة الطبية في المستشفيات الحكومية وقامت بإصلاح ثلاث أجهزة تنفس ومستمرة بالعمل على إصلاح ما تبقى من أجهزة معطلة.

 

 

 

 

رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع رنا الفردان بدورها اشارت الى إن الورشة الخاصة قلمت بتصنيع الأقنعة الواقية بفترة زمنية قياسية خلال فترة حظر التجوال بدعم من المعهد التقني وبعض المتبرعين من أهالي المحافظة.

 

 

و أوضحت الفردان أن القناع الواقي للكوادر الصحية أعيد تصنيعه من قبل الجامعة لأربع مرات حيث حصل النموذج الأخير على موافقة الكوادر الصحية والذي اعتبرته ملائما لعملها من الناحية الطبية وكذلك أثناء أداء العمل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)