مجلس واسط: يوافق على انشاء مستتشفى 50سرير في قضاء بدرة من مبالغ المنافع الاجتماعية لشركة كازبروم الروسية

متفرقة 11 يناير 2017 0 102
مجلس واسط: يوافق على انشاء مستتشفى 50سرير في قضاء بدرة من مبالغ المنافع الاجتماعية لشركة كازبروم الروسية
+ = -

حريتي نيوز / طه الرديني – واسط
أعلن مجلس محافظة واسط عن ، موافقة الحكومة المحلية على إنشاء مستشفى سعة 50 سريراً في قضاء بدرة ، وفيما اشارت الى ان تكاليف المشروع من المنافع الاجتماعية التي تقدمها الشركات النفطية العاملة بالقضاء، اكدت حاجة المدينة لهذا المستشفى لتواجد كافة المستشفيات في مركز المحافظة.
وقال عضو لجنة الصحة في مجلس محافظة واسط منتظر النعماني لحريتي نيوز إن “المجلس وافق على الخطة التي قدمتها إدارة القضاء للمشاريع المقترح تنفيذها عام 2017 ضمن مخصصات المنافع الاجتماعية المقدمة من قبل الشركات النفطية العاملة في حقل بدرة النفطي”.
وأضاف النعماني ، أن “أهم ما في تلك الخطة بناء مستشفى سعة 50 سريراً في مركز القضاء مع تجهيزه وتأثيثه بغية تقديم أفضل الخدمات الصحية الى مواطني القضاء إضافة الى ناحيتي زرباطية وجصان”.
واشار النعماني الى أن “القضاء أصبح بحاجة ماسة الى هذا المستشفى نظراً لبعده عن مركز محافظة واسط”، مشيراً الى “تواجد العديد من المستشفيات في المحافظة إضافة الى ما يشهده القضاء من توافد أعداد كبيرة من الأجانب عبر منفذ زرباطية لاسيما في المناسبات الدينية ومنها الزيارة الأربعينية”.
وتابع النعماني أن “الأيام المقبلة سوف تشهد تكليف لجنة متخصصة لإعداد الكشوفات والتصاميم لهذا المستشفى بعد اختيار موقع مناسب له في مركز المدينة”.
يذكر شركة كازبروم الروسية التي تقوم باستثمار حقل بدرة النفطي ( 80 كم شرق واسط ) تقدم سنوياً مبلغ خمسة ملايين دولار تحت مسمى منافع اجتماعية وتستثمر هذه المبالغ لتنفيذ مشاريع خدمية متعددة الأغراض لمواطني القضاء والنواحي المرتبطة به.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: