مجلس واسط يكسب دعوة النزاهة لاحقيته بجباية اموال الساحة الحدودية

متفرقة 28 مايو 2016 0 4
مجلس واسط يكسب دعوة النزاهة لاحقيته بجباية اموال الساحة الحدودية
+ = -

 

اعلن مجلس محافظة واسط عن كسبه الدعوة المقامة عليه من قبل هي النزاهة بخصوص احقيته بجباية اموال الساحة الحدودية من منفذ زرباطية الحدودي .

واوضح رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة واسط رحيم العايدي في تصريح صحفي لحريتي نيوز { واح }  ان ” المحكمة حكمت لصالح مجلس محافظة واسط يخصوص شرعية جباية اموال الساحة الحدودية من منفذ زرباطية الحدودي بعد ادعاء هيئة النزاهة ان المجلس يقوم بالجباية والانفاق بدلا من ممارسة السلطة التشرعية وتم اغلاق الدعوة نهائيا  “.

وتابع العايدي ان عملية جباية اموال الساحة الحدودية هي حق قانوني اقره قانون مجالس المحافظات رقم 21المعدل لسنة 2008 في الفقرة 21اولا الفقرة 44 حيث اجاز القانون للمحافظات جباية الاموال بما يكفي للقيام بأعبائها ومسؤولياتها وحسب نسبة السكان فيها ودرجة المحرومية وبما يؤمن التنمية المتوازنة لمختلف مناطق البلاد ” .

 

يذكر أن الساحة الحدودية تبلغ مساحتها 50 دونما وهي جزء من منفذ زرباطية الحدودي بين الجمهورية الاسلامية في أيران والعراق، وتدار هذه الساحة من قبل مجلس محافظة واسط عن طريق لجان تقوم بجباية ضرائب تودع مبالغ الجباية هذه في صندوق خاص يسمى (صندوق دعم واسط) يتم خلاله صرف مبالغ لعلاج المرضى داخل وخارج العراق ورواتب لموظفين في مجلس المحافظة واحتياجات الدوائرفي المحافظة ويتم ذلك عن طريق التصويت من قبل مجلس المحافظة

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار