fbpx

مجلس واسط يعلق أعمالة خمسة أيام تظامناً مع موظفي نسيج واسط

الأثنين 2 فبراير 2015
| 7:03 صباحًا | 17 مشاهدة
مجلس واسط يعلق أعمالة خمسة أيام تظامناً مع موظفي نسيج واسط
كلمات بحث:

علق مجلس محافظة واسط أعمالة خلال جلسة طارئة عقدها ، اليوم الاثنين ، على خلفية تظاهر الالاف من عمال نسيج واسط المطالبين بالإسراع بصرف رواتبهم المتأخرة لاربعة اشهر .

وقال منظم التظاهرة حيدر مجيد في تصريح خاص ل { حريتي نيوز } إن ” المئات من موظفي النسيج حملو نعوشا خط عليها (موت نسيج واسط) بعد إن عجزوا من مخاطبة الحكومة المركزية والبرلمان العراقي. وأضاف مجيد إن” إن التظاهرة ستتخذ إشكال مختلفة في حال بقى الأمر على ما هو عليه وحرمان هذه الشريحة من ابسط حقوقهم التي منحها الدستور العراقي”.

وفي المقابل أكد رئيس المجلس مازن الزاملي ل { حريتي نيوز } أن ” المجلس يقف ويساند مطالب المتظاهرين بقوة. لافتا إلى تشكيل وفد برلماني وزاري محلي يأخذ على عاتقه لقاء الحكومة المركزية لإيجاد حل عاجل لموظفي النسيج بالإضافة إلى ضغط إعلامي من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات الصحفية المطالبة بصرف رواتبهم”. وأضح أن” المجلس علق إعماله اعتباراً من يوم غداً الثلاثاء المصادف 3 شباط ولغاية يوم الأحد من نفس الشهر. مؤكداً على تخويل اللجنة الاقتصادية بتقديم خطة استثمار محلي دائم للصناعات النسيجية ضمن مبالغ البترو دولار”.

وفي غضون ذلك ذكر محمد الدريساوي عضو البرلمان العراقي ل { حريتي نيوز } خلال حضوره جلسة مجلس محافظة” ستم نقل مطالب الحكومة المحلية والمتظاهرين الى رئاسة البرلمان والعمل على إيجاد حل سريع لحل المشكلة, وكتلة الأحرار داعمة لكل المطالب المشروعة لأبناء المحافظة”.

وشهدت محافظة واسط اليوم ,الاثنين, تظاهر المئات من موظفي عمال النسيج إمام مبنى مجلس محافظة واسط وسط مدينة الكوت مطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة واحتجاجاً على تقصير الحكومة المركزية اتجاه هذه الشريحة من أبناء البلد.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)