مجلس محافظة كركوك يبع ارضه بالمزاد العلني !!!

مقالات 28 مارس 2017 0 8
مجلس محافظة كركوك يبع ارضه بالمزاد العلني !!!
+ = -

صباح السلماوي

قرر مجلس محافظة كركوك في جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء المصادف ٢٨ / ٣ / ٢٠١٧ برفع العلم ” الكردستاني ” موازيا العلم العراقي على جميع المباني الحكومية في محافظة كركوك .
طبعا مع شديد الاسف ان يتصرف البعض خلاف القانون والمنطق الانساني ، والادهى من هذا ان من يبيع ويشتري بأراضي العراق هي الحكومة نفسها سابقا اعطى العراق جزءا من ارضه وناهيك عن تجارتهم داخل العراق ، لإيران ، وبعدها يعطون خور عبد الله للكويت وكانما العراق ” مالت ابوهم ” اعطوهم جزءا من الاراضي العراقية التي كانوا يحلمون ان يمسوا شبرًا واحدا منها .
واليوم وبكل فخر واعتزاز وذلة وقومية وطائفية تأتي الحكومة المحلية محافظة كركوك ” الكردستانية ” تقرر وبكل صلافة واستهتار بالسيادة العراقية برفع العلم اقليم كردستان مجاور للعلم العراقي في جميع الدوائر الحكومية في المحافظة أولها مبنى مجلس المحافظة ، يبيعون ويشترون بالاراضي العراقية ” بكيفهم وبلا وجهان گلب ” ، علما ان محافظة كركوك تحتوى على أقليات كثيرة ، بهذا قرارهم فتحوا باب للطائفية والتناحر المذهبي والعرقي داخل المحافظة ، وهذا بطبيعة الحال ما سيشجع الحكومة التركية على محاولة التدخل لاخذ حصتها من المحافظة وربما الاستيلاء عليها وهذا امر طبيعي .
لا اعلم بالتحديد بماذا واعد اقليم كردستان الحكومة المحلية في محافظة كركوك ؟ وماذا اعطوهم من امتيازات جديدة ، طبعا مو بعيدة ان ترامب واعد حكومة كردستان باقليم جديد مما دعى كركوك برفع العلم فوق الدوائر ، فالعراق يتجه الان نحو الاقاليم هذا ما نشاهده في الساحة السياسية والمطالبات من قبل الاقليم بالانفصال التام عن الحكومة العراقية .
اقول لمجلس محافظة كركوك : كما بعتم سيادة العراق بابخس الاثمان تذكروا انه ستدور عليكم الدوائر وتصبحون كقطعة لحم يتنازع عليها مجموعة من الذئاب الجائعة والتي لا ترحم ابدا ليس حبا بكم بل لاجل النفط الخام الموجود بأرضكم ياعراقيين .
كما ونطالب الحكومة العراقية المركزية باتخاذ قرار حازم اتجاه ما يقوم به مجلس محافظة كركوك ومدى شرعية قرارهم اليوم برفع العلم الكردستاني مع العلم العراقي .
قراركم يامجلس محافظة سيعطي مبررا للدواعش للقيام بعمليات ارهابية داخل كركوك مستغلا بذلك الوضع داخل المحافظة نتيجة الطائفية التي ستحصل بسبب قراركم الاخير .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار