مجلس ذي قار يناقش آلية دعم شهداء وجرحى الحشد الشعبي ، ويستضيف رئيس جامعة ذي قار

متفرقة 27 يناير 2016 0 17
مجلس ذي قار يناقش آلية دعم شهداء وجرحى الحشد الشعبي ، ويستضيف رئيس جامعة ذي قار
+ = -

عقد مجلس محافظة ذي قار اليوم الأربعاء، جلسته الاعتيادية لمناقشة جملة من المقررات المدرجة ضمن جدول أعماله أبرزها” استضافة رئيس جامعة ذي قار وبعض عمداء الكليات ، وآلية دعم شهداء وجرحى الحشد الشعبي، والقراءة الثانية لقانون دعم التنمية المحلية في المحافظة”.

وقال رئيس المجلس حميد الغزي، ان” الاجتماع استضاف رئيس الجامعة وبعض عمداء الكليات للاستماع إلى مشاكل الجامعة خصوصاً ما يتعلق بالتعارضات بينها وبين دوائر التربية والصحة والبلدية”. مضيفاً ان “هناك بعض الأطباء لديهم دوام مشترك في دائرة الصحة وكلية الطب،وكذلك هناك تعارضات مع بلدية الناصرية بخصوص تمليك بعض الأراضي الخاصة للجامعة”.

مبيناً ان” المطلب الرئيسي كان يتعلق بإكمال الأبنية الجامعية التي خصص لها مبالغ من مشاريع تنمية الأقاليم وتجاوز العمل فيها الـ90%” ، لافتاً الى انه “تم تشكيل لجنة تتكون من ممثلي عن المجلس وديوان المحافظة والجامعة والدوائر المعنية لحلحلة هذه التعارضات وإكمال الأبنية الجامعية”.

وأشار الغزي إلى ان” الاجتماع ناقش أيضاً آلية دعم الإخوة في الحشد الشعبي الجرحى وعوائل الشهداء من الأموال التي تم استقطاعها من الموظفين لأكثر من الأربعة أشهر وسيتم ذلك من خلال بعض التوصيات التي ستكون على شكل قرار.

 

وتابع الغزي انه” تمت القراءة الثانية لقانون دعم التنمية المحلية في ذي قار وتمت مناقشته وإبداء الملاحظات من الأعضاء ، وتم تأجيل التصويت عليه لحين اخذ رأي الحكومة التنفيذية وموافقتهم لإصدار القانون والتصويت عليه في الجلسات القادمة”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار