مجلس بابل بشأن تجارة الأسلحة: تُباع كالمواد الغذائية في الأسواق

سياسة 30 ديسمبر 2016 0 70
مجلس بابل بشأن تجارة الأسلحة: تُباع كالمواد الغذائية في الأسواق
+ = -

حريتي نيوز – بابل
أكد مجلس محافظة بابل، الخميس، انتشار تجار الأسلحة بكثرة في مناطق المدينة المختلفة، مبينا أن المتاجرة بالسلاح أصبحت تشبه “تجارة المواد الغذائية”.

وقال عضو المجلس علي السلطاني ، ان “تجارة الأسلحة أصبحت تشبه تجارة المواد الغذائية، ومتواجدة بالأسواق بصورة عادية”، مشيرا إلى “غياب الرقابة والضوابط التي تحد من هذه الظاهرة”.

وأضاف السلطاني، ان “انتشار الأسلحة انعكس سلبا على الأمن المجتمعي سيما في مجتمع المحافظات الجنوبية التي تشهد خلافات ونزاعات عشائرية”، داعيا في الوقت ذاته “الحكومة المحلية والمركزية اتخاذ الإجراءات القانونية كافة للحد من هذا الأمر”.

ولفت إلى أن “هناك خطوات جادة من مجلس بابل للمضي مثلما البصرة التي حظرت استخدام السلاح، ووزعت مفارز أمنية وظيفتها التفتيش عن الأسلحة لمصادرة أي قطعة غير قانونية”.

وكانت وزارة الداخلية٬ قد أعلنت اليوم الخميس٬ عن اعتقال شخص يحمل 4 رمانات وبندقية نوع كلاشنكوف داخل قضاء المسيب شمال بابل، مبينة أن “مفارز المديرية العامة لمكافحة الجريمة المنظمة في بابل القبض على المتهم (ع. ع. ك)٬ داخل قضاء المسيب وضبط بحوزته 4 رمانات 2 دفاعية و2 هجومية٬ وبندقية كلاشنكوف نصف أخمس وعتاد بندقية٬ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفق المادة 27 من قانون الأسلحة.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: