مجلس النواب يعقد جلسته 43 بحضور 182 عضوا

سياسة 30 مايو 2015 0 32
مجلس النواب يعقد جلسته 43 بحضور 182 عضوا
+ = -

 عقد مجلس النواب، السبت، جلسته الـ43 برئاسة سليم الجبوري وحضور 182 نائباً، فيما أكد مصدر نيابي أن الجلسة ستشهد التصويت على مقترح قانون لتعديل قانون استبدال اعضاء مجلس النواب.


وقال المصدر ، إن “مجلس النواب عقد جلسته الـ43 برئاسة سليم الجبوري وحضور 182 نائباً”، مبيناً أن “الجلسة تتضمن مناقشة تقرير للجنة الاوقاف والشؤون الدينية بشأن اعمالها ” .
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “الجلسة ستشهد التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون استبدال اعضاء مجلس النواب رقم 6 لسنة 2006، والتصويت على مشروع قانون جوازات السفر، والتصويت على مشروع قانون تأسيس المؤسسات الصحية الاهلية الاتحادي ” .

 

وأكد المصدر أن “الجلسة ستتضمن ايضا التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الامم المتحدة لحصانات الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية، والتصويت على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى إتفاقية تشجيع وحماية وضمان الإستثمارات بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتصويت على مشروع قانون تثبيت الملكية في الاراضي الزراعية والبساتين المستثناة من اعمال التسوية ” .
وتابع ان “جدول اعمال جلسة اليوم يتضمن القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق إتفاقية التعاون التجاري بين الحكومتين العراقية والكويتية، والقراءة الأولى لمشروع قانون المصادقة على إتفاق شراكة من أجل التعاون الثقافي والعلمي والتقني ومن أجل التنمية بين الحكومتين العراقية والفرنسية، والقراءة الثانيـة لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى دستور المنظمة الدولية للهجرة، والقراءة الثانية لمشروع قانون عقد المعاهدات ” .
ورفعت رئاسة البرلمان، أمس الاول الخميس (28 آيار 2015)، الجلسة الـ42 إلى اليوم السبت، بعدما شهدت التصويت على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي ومشروع قانون شبكة الإعلام العراقي.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار