ما الذي اكده " المالكي " حول وفد العشائر ..؟

الأربعاء 5 أغسطس 2015
| 4:45 مساءً | 24 مشاهدة
ما الذي اكده " المالكي " حول وفد العشائر ..؟
القسم:
كلمات بحث:

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاربعاء، على أهمية دور العشائر بدعم المسيرة الديمقراطية في البلاد، مشددا على ضرورة التصدي “للمؤامرات التي تحاك ضد البلد“. وقال مكتب نائب الرئيس في بيان صحفي تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه ، إن ” نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي إستقبل بمكتبه الرسمي، اليوم، وفداً من شيوخ ووجهاء عشائر بني سعد“.

وأكد المالكي بحسب البيان، على “أهمية دور العشائر في دعم المسيرة الديمقراطية في البلاد وكذلك دعم الحشد الشعبي والقوات الأمنية ومساندتها في محاربة ودحر الإرهاب“.

وشدد المالكي على “ضرورة التصدي للمؤامرات التي تحاك ضد بلدنا وتستهدف إجهاض العملية الديمقراطية من خلال الوحدة والتماسك واليقظة“. من جانبه، طالب الوفد بـ”التدخل للإسراع في تلبية مطالب ذوي ضحايا تفجير خان بني سعد والإسراع في إستكمال التحقيقات مع الجناة لمحاكمتهم لينالوا جزاءهم“.

 

وقرر مجلس الوزراء، في (21 تموز 2015) قيام لجنة التعويضات في الامانة العامة للمجلس بالتعويض المباشر لذوي شهداء وجرحى تفجير ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، مؤكداً على البدء باعتماد اجراءات انجاز معاملات تقاعد وحقوق الشهداء. وشهدت ناحية بني سعد، في (17 تموز 2015)، تفجيراً بواسطة سيارة مفخخة تزن 3 طن من المتفجرات استهدفت سوقا شعبية في الناحية، ادت الى مقتل 90 شخصا واصابة 125 اخرين وفقدان 20 اخرين. انتهى 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)