لجنة تحقيقية: الغنام قدم أفادته بسقوط الموصل والنتائج في بداية الفصل التشريعي

امن 26 يونيو 2015 0 36
لجنة تحقيقية: الغنام قدم أفادته بسقوط الموصل والنتائج في بداية الفصل التشريعي
+ = -

قالت لجنة التحقيق البرلمانية بسقوط مدينة الموصل، الجمعة إن قائد عمليات الجزيرة والبادية المستقيل من منصبه اللواء الركن ناصر الغنام قدم افادته يوم امس بسقوط مدينة الموصل، مبينة أن الاستضافة لم تكن لها علاقة بقضية استقالته من منصبه.

ويستأنف مجلس النواب العراقي عقد اولى جلساته في الفصل التشريعي الجديد الخميس المقبل بعد نحو شهر من العطلة التشريعية.

وقال عضو اللجنة عباس الخزاعي في تصريح اطلعت عليه وكالة انباء حريتي { واح } ، إن “اللجنة التحقيقية استضافت اللواء ناصر الغنام لتدوين افادته بشأن احداث سقوط الموصل كونه كان قائدا سابقا لعمليات نينوى ولديه اطلاع على التداعيات التي قادت الى سقوط المدينة بيد داعش”، مضيفا ان “الاستضافة لم تناقش قضية تقديمه استقالته من منصبه لقيادة عمليات الجزيرة والبادية ” .

واضاف الخزاعي ان “اللجنة التحقيقية وصلت الى مراحل شبه نهائية بإنجاز التقرير الذي سيعرض على مجلس النواب في بداية الفصل التشريعي الجديد متضمنا اسماء المتسببين بسقوط الموصل والذي ادى الى خسارة مساحات اخرى في ديالى وصلاح الدين والانبار ” .

 

واستضافت لجنة سقوط الموصل البرلمانية على مدى الاشهر الماضية نحو 100 شخصية مدينة وعسكرية لها علاقة بأحداث الموصل من بينهم قادة عسكريون سابقون، وتنتظر اللجنة ورود اجوبة الاسئلة التي وجهت مكتوبة الى نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ورئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار