كهرباء البصرة : سقوط عدد من الخطوط الناقلة في قضاء المدينة والنشوة جراء العاصفة الشديدة التي اجتاحت المحافظة

متفرقة 08 مايو 2016 0 6
كهرباء البصرة : سقوط عدد من الخطوط الناقلة في قضاء المدينة والنشوة جراء العاصفة الشديدة التي اجتاحت المحافظة
+ = -

اعلنت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب عن سقوط عدد من الخطوط الناقلة في قضاء المدينة وناحية النشوة جراء العاصفة الشديدة التي اجتاحت محافظة البصرة منتصف ليلة امس الجمعة .

وقد سارعت كوادر توزيع كهرباء شمال البصرة منذ فجر اليوم السبت وبتوجيه من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي بالعمل على اعادة تلك الخطوط باسرع وقت ممكن رغم طبيعة التضاريس الجغرافية الصعبة في تلك المناطق بعد ان اوعز الحلفي باستنفار جميع كوادر المديرية وبمختلف الياتها وبالتنسيق مع قائم مقام قضاء المدينة .

وقال معاون مدير توزيع كهرباء شمال البصرة المهندس مازن قاسم الذي رافق مدير الدائرة المذكورة المهندس عماد شاكر مكطوف للاشراف ومتابعة اعمال اعادة الخطوط الساقطة جراء العاصفة وبحضور رئيس لجنة الكهرباء في المحافظة السيد مجيب الحساني , حيث قال لحريتي نيوز { واح }  ” لقد ادت العاصفة الى سقوط عدد اربعة ابراج 33 ك. ف ثنائي الدائرة والتي تغذي محطة حي الشهداء ومتنقلة المدينة” .

واضاف المهندس مازن قاسم ان العمل جار لاستبدال تلك الابراج باعمدة مشبكة وعددها 25 عمودا لغرض تسليك واعادة الخط الى العمل بالسرعة الممكنة لحين اعادة الابراج المحطمة . واكد بان كوادر المديرية قامت بالمناورة بين مغذيات تلك المناطق المتضررة لعدم اطفاءها بالكامل وتجهيز المناطق الواقعة ما بين المدينة وابو غريب ساعتين اشتغال مقابل ساعتين اطفاء فضلا عن تجهيز منطقة حي الشهداء باربعة ساعات اشتغال مقابل ساعتين اطفاء لحين اعادة الخطوط الى الخدمة .

واشار معاون مدير توزيع كهرباء شمال البصرة بان العاصفة التي اجتاحت المنطقة تسببت ايضا بسقوط عدد ( 40 ) عمود في ناحية النشوة على مغذي مياح 11 ك . ف و(10 ) اعمدة على مغذي ناحية النشوة 11 ك.ف وقد تم معالجتها بالمناورة في المغذيات ايضا من اجل ايصال التيار الكهربائي لاهالي المناطق التي تتغذى من تلك الخطوط .

 

واكد بان الملاكات الهندسية والفنية انجزت نصب وتسليك الجزء الاكبر من الاعمدة الساقطة وادخالها للعمل فيما سيتم يوم غد الاحد اكمال تسليك جميع الخطوط واعادتها جميعا للعمل .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار